Search
Close this search box.

شيلبي كوبرا جديدة مع هيكل كاربون فايبر وسعر صادم قادمة

ستعود أمجاد الماضي مع سيارة شيلبي كوبرا جديدة تمتلك تصميم مستمد من الطراز الكلاسيكي القديم ، وتعتمد على هيكل كاربون فايبر ، ولكن بعدد حصري وسعر صادم للغاية .

عندما كانت تسمع سيارات شيلبي كوبرا ( Shelby Cobra ) في الستينيات من القرن الماضي كان وزنها يتراوح بين ألف كيلوغرام و 1,088 كيلوغرام وفقاً للمحرك الذي تعتمد عليه ، وهو ما مكنها من تحقيق أرقام أداء جبار في الماضي ، ولكن خفة وزنها وسرعتها جعلها تفتقر لوسائل السيطرة والسلامة خلال ذلك الزمن .

وبعد سنوات طويلة من إيقاف إنتاج سيارات كوبرا كلاسيك تعتزم شركة Classic restoration إنتاج 10 سيارات شيلبي كوبرا جديدة ، بعد أن حصلت هذه الشركة على موافقة رسمية من شركة شيلبي .

السيارة الكلاسيكية التي سيتم إنتاجها بنسخة جديدة ستحمل اسم ، دايموند إديشن كاربون فايبر شيلبي كوبرا ريس كار ( Diamond Edition Carbon Fiber Shelby Cobra Race Car ) ، مما يشير بكل وضوح إلى عالم السباقات ولكن لم يتم حسم ذلك بشكل رسمي ، وستمتلك على هيكل كاربون فايبر وزنه 40 كيلوغرام فقط ! وتأتي السيارة القادمة مع غطاء محرك وأبواب وصندوق خلفي تفتح جميعها مما يميزها .

سيوفر الاصدار الجديد راحة أفضل للركاب في الاصدار الجديد الحصري مقارنة مع السيارة الكلاسيكية .

إلى جانب توفير هيكل خفيف الوزن مصنوع من الكربون فايبر ، ستعتمد هذه الشيلي على قاعدة عجلات جديدة لكنها ليست بالتصميم الأنبوبي كما هو الحال في السيارة الكلاسيكية .

ميكانيكياً ستعتمد سيارة الكاربون فايبر على محرك فورد كويوت V8 مع سوبر تشارج اختياري ليصدر قوة تزيد عن 800 حصان تصل إلى العجلات الخلفية للتعامل معها ، يتصل مع قير يدوي Tremec T56 من 6 سرعات ، وتأتي مع بريكات Wilwood مع 6 مكابس على جميع الاطارات ، ويبدو أن هذه الكوبرا هي بالفعل آلة خطيرة للغاية .

والآن وصلنا للمعلومة المهمة كم سيبلغ سعر شيلبي كوبرا جديدة التي سيصنع منها 10 نسخة فقط من قبل Classic restoration ثروة تبدأ من 1,2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 4,5 مليون ريال سعودي .

بعيداً عن عالم السيارات الكلاسيكية انعش فؤادك مع فورد موستنج شيلبي GT500 أقوى وأسرع سيارة فورد حتى الآن ، عندما جرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع