Search
Close this search box.

دولة عربية تستحوذ على 30% من شركة سيارات باجاني الايطالية

حصلنا على معلومات رسمية تعلن عن دولة عربية تستحوذ على 30% من شركة سيارات باجاني الايطالية ، حيث وافق صندوق الاستثمارات العامة السعودي ( PIF ) على شراء حصة من أسهم صانع السيارات الرياضية الخارقة التي تعتمد على محركات مرسيدس AMG .

لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة ، لكن عائلة باغاني ( Pagani ) ستظل المساهم الأكبر ، في حين سيكون صندوق الاستثمارات العامة السعودي مساهماً أقلية إلى جانب مساهمي الأقلية الإيطاليين نيكولا فولبي وإميليو بتروني ، وسيحتفظ هوراشيو باجاني بمنصبه كرئيس تنفيذي ورئيس تنفيذي للتصميم .

ولمن لا يعلم تأسست شركة سيارات باجاني في سنة 1992 من قبل رجل الأعمال الايطالي الأرجنتيني هوراشيو باجاني البالغ من العمر حاليا 65 عاماً ، ويقع مقرها بالقرب من مودينا في شمال إيطاليا .

وصرح السيد هوراشيو باجاني في بيان صحفي رسمي : “منذ تأسيسها ، تمتعت باجاني بشراكات مع أفضل اللاعبين في فئتها ، حيث نعتقد أنه لا يمكن الوصول إلى التميز إلا من خلال العمل الجماعي”. “وقد ثبت ذلك من خلال شراكاتنا الطويلة الأمد مع شركائنا في مجال التكنولوجيا – قادة التكنولوجيا الواضحين في قطاعاتهم المرجعية – الذين سيستمرون في لعب دور مهم في مستقبل باجاني” .

وأضاف: “نحن فخورون بالإعلان عن شراكة مهمة مع السعودية ، وهي خطوة رئيسية في إستراتيجية النمو طويلة الأجل لدينا ، والتي تتضمن استثمارات كبيرة لضمان استمرار سياراتنا الخارقة القادمة في نقل المشاعر الفريدة ، بغض النظر عن تقنية توليد القوة الخاصة بها”.

“يمثل صندوق الاستثمارات العامة الشريك المثالي لتعزيز مكانة باجاني كعلامة تجارية في قطاع السيارات الخارقة وكذلك لدعم إستراتيجيتها التوسعية ” .

يعتبر صندوق الاستثمار العامة السعودي هو أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم ولديه استثمارات في شركات أمريكية مدرجة في البورصة تبلغ قيمتها 15.94 مليار دولار أمريكي ، ولدى هذا الصندوق السعودي مساهمة صغيرة في شركة تسلا الأمريكية وأصبحت بعد ذلك مستثمراً رئيسياً في شركة لوسيد .

بعيداً عن هذه الاستثمارات هذا آخر ما تحدثنا به عن باغاني :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع