صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد يستحوذ على شركة لوسيد بالكامل

صندوق الاستثمارات العامة قد يستحوذ على شركة لوسيد بالكامل

شهدت أسهم شركة لوسيد ( Lucid ) للسيارات الكهربائية ارتفاعًا بنسبة 43 في المائة يوم الجمعة الماضية بفعل الأخبار حول نية صندوق الاستثمارات العامة السعودي للاستحواذ على شركة لوسيد بالكامل.

ظهرت التكهنات بعد تنبيه منسوب إلى موقع الصفقات بيتافيل ، ذكر فيه أن صندوق الثروة السيادي السعودي يريد الاستحواذ على الحصة المتبقية في شركة صناعة السيارات الكهربائية. في الوقت نفسه كان سهم لوسيد في المركز السادس من حيث الأسهم الأكثر تداولًا في البورصات الأميركية ، وفي المركز الثالث على بورصة ناسداك.

وعند محاولة وكالة رويترز التواصل مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة لوسيد، امتنع الإثنان عن التعليق على هذه الأخبار، الأمر الذي يزيد من مصداقيتها.

ذو صلة: خصم كبير على سعر سيارات لوسيد آير في هذه الحالة

صندوق الاستثمارات العامة قد يستحوذ على شركة لوسيد بالكامل 1

قد يهمك : عرفكم صهيب شعشاعة على أقوى سيارة بي ام دبليو M4 في السعودية .

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) يمتلك بالفعل حصة تتجاوز 65 في المائة من شركة لوسيد للسيارات الكهربائية.

ليست هذه المحاولة الأولى لصندوق الاستثمارات العامة للاستحواذ على شركة مُخصصة لصناعة السيارات الكهربائية، ففي عام 2018 كان صندوق الثروة السعودي مهتمًا بالاستحواذ على شركة تسلا وتحويلها إلى شركة خاصة، لكن الصفقة لم تنتهي.

قد يهمك : نظرة عن قرب على سيارات بـ ملايين الدولارات موجودة في السعودية التقينا بها في موسم الرياض .

وفي الوقت الحالي، يخضع رئيس شركة تسلا السيد ايلون ماسك للتحقيق بتهمة تضليل المستثمرين عبر تغريدة على تويتر أشار فيها إلى تحويل تسلا إلى شركة خاصة.

تأتي هذه الأخبار حول لوسيد بينما تكافح الشركة الأميركية لتقديم سياراتها الفاخرة الأنيقة، حيث نجحت في تسليم 4,369 سيارة فقط في العام الماضي من طراز لوسيد آير.

ومع تخفيضات أسعار تسلا الأخيرة وجدت شركات صناعة السيارات الكهربائية الناشئة مثل ريفيان و لوسيد صعوبات كبيرة في اكتساب حصة أكبر من السوق التنافسي.

نود تذكيرك : سير أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة .

قد يهمك:

ايلون ماسك يستخدم أرباح تسلا في حرب أسعار السيارات الكهربائية

ايلون ماسك متفائل بشأن زيادة الطلب على سيارات تسلا في 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع