عائلة استون مارتن فانكويش زاغاتو تزداد مع سيارتين جديدتين

أعلنت شركة استون مارتن البريطانية عن توسعة إصدارها الخاص استون مارتن فانكويش زاغاتو – Aston Martin Vanquish Zagato عبر إضافة طرازين جديدين هما؛ سبيدستر – Speedster ، و شوتينج بريك – Shooting Brake ، لتنضما لطرازي كوبيه و فولانتي المعلن عنهما سابقاً.

وتأتي هذه الخطوة بموجب تعاون وثيق مع شركة التصميم الإيطالية زاغاتو، وذلك في إطار واحدة من أبرز الشراكات الإبداعية والمثمرة على مستوى قطاع السيارات. وقد أكدت استون مارتن أنه سيتم البدء حالياً بإنتاج سيارات سبيدستر التي ستنضم إليها لاحقاً سيارات شوتينج بريك.

وستشهد أسرة سيارات استون مارتن فانكويش زاغاتو ولادة 325 سيارة جديدة تتوزع على الطرازات الأربعة، حيث كانت الشركة قد بدأت إنتاج فانكويش زاغاتو من طراز كوبيه في أواخر عام 2016، وهي الفرد الأول في هذه الفئة؛ وتلى ذلك دخول سيارة فولانتي مرحلة الإنتاج. وحصرت شركة استون مارتن إنتاج هذا الطراز بـ 99 سيارة فقط (تم بيعها بالكامل)؛ حيث بدأت عمليات إنتاج هذه السيارة فعلياً، وسيتم الانتهاء من تسليمها خلال عام 2018.

استون مارتن فانكويش زاغاتو

استون مارتن فانكويش زاغاتو سبيدستر

وبالنسبة للطرازين الجديدين، تُعد سيارة فانكويش زاغاتو سبيدستر الطراز الأندر والأقل تصنيعاً، حيث ستنتج العلامة البريطانية الرائدة 28 سيارة فقط منها. وبحكم المكانة المرموقة لشركة استون مارتن في عالم تصنيع السيارات الفاخرة والأكثر تميزاً على مستوى القطاع، فقد تم بيع جميع السيارات الـ 28 من طراز سبيدستر؛ وسيتم تسليمها بحلول عام 2018. أما سيارة فانكويش زاغاتو شوتينج بريك، فستدخل مرحلة الإنتاج خلال عام 2018، حيث سيتم تصنيع 99 سيارة، لتوازي في تعدادها طرازي كوبيه و فولانتي.

وتستند جميع الطرازات الأربع على مواصفات وتصميم طراز فانكويش إس، حيث تم تزويد جميع سيارات زاغاتو بمحرك V12 يولد قوة 600 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي  عالي المرونة من فئة (Touchtronic III).

استون مارتن فانكويش زاغاتو

فانكويش زاغاتو شوتينج بريك

ويمثل طرازا سبيدستر و شوتينج بريك النجمين اللامعين في شجرة عائلة سيارات فانكويش زاغاتو، إذ يمتاز طراز سبيدستر بتصميم مزود بسقف مفتوح يجسد ببراعة متعة القيادة المشوقة للسيارات الرياضية الفارهة ذات الأداء الخارق. كما يتمثل الجانب الأكثر جرأة في تصميم سبيدستر من خلال الانتفاخات الممتدة بتصميم منحنٍ موازٍ للمقاعد، لتترجم السيارة بتفاصيلها مفهوم الفقاعة المزدوجة الذي لطالما اشتهرت. وقد تم استخدام ألياف الكربون لتصنيع جميع ألواح هيكل السيارة؛ فيما تستمد التفاصيل المشتركة مثل الأضواء إلهامها من تصميم الأضواء الخلفية لسيارة استون مارتن فولكان، واستخدام شعار (Z) ثلاثي الأبعاد المثبت على الشبك الأمامي وشبكات التهوية الخلفية، وهو ما يسهم في إضفاء إطلالة عصرية جريئة منقطعة النظير تربط بين مختلف هذه الجوانب الإبداعية.

استون مارتن فانكويش زاغاتو

وحافظت استون مارتن على إرث تصميم طراز شوتينج بريك بمقعدين فقط، إلا أن الطراز الجديد ينطوي على العديد من المزايا العملية الاستثنائية ضمن فئة (GT)، حيث يمتاز بسقف زاغاتو الموسع الذي يأخذ شكل فقاعة مزدوجة، إضافة إلى لمساتٍ زجاجية تسمح للضوء بغمر قمرة القيادة لتمنح السائق شعوراً أكبر بالرحابة. وتمتد أناقة السقف إلى غطاء الصندوق الخلفي المزوّد ببابٍ كهربائي ليكشف تحته عن مساحة مصممة خصيصاً لتخزين الأمتعة. وتعدّ لمسات الكربون المتقاطعة، ومفاتيح التحكم البرونزية المطلية، إلى جانب استخدام أرقى أنواع الجلود وأنماط الخياطة الأنيقة على شكل حرف (Z) المستخدمة في المقاعد ومقاطع الأبواب، من أهم العناصر الفريدة التي تميز طرازات الكوبيه و فولانتي و سبيدستر.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بأجدد سيارات طراز استون مارتن فانكويش زاغاتو، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع