Search
Close this search box.

عجلة القيادة الثورية Hypersquare التي ستتوفر في سيارات 2025 من بيجو

سنعرفكم اليوم على عجلة القيادة الثورية Hypersquare التي ستتوفر في سيارات 2025 من شركة بيجو ( Peugeot ) الفرنسية .

استعرضت بيجو مستقبل علامة السيارات الفرنسية التجارية في معرض CES 2023 ، مما دفعها للكشف عن مفهوم Inception الاختباري ، وهي سيارة كهربائية مستقبلية تم تصميمها لتسلهم منها السيارات المستقبلية هويتها القادمة ، ونحن نتحدث بالتحديد عن ما ستحصل عليها سيارات بيجو جديدة سيتم الكشف عنها في سنة 2025 من تقنيات وتصاميم .

كوننا نتحدث عن سيارة بيجو كهربائية بالكامل اعتمدت بالتأكيد على منصة STLA الكبيرة الحجم من مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) المالكة لـ شركة بيجو والتي يبلغ طولها 5 أمتار ولكن يبلغ ارتفاعها 1,34 متراً فقط ، وهي تستخدم تقنية 800 فولت ، وتضمن بطارية بقوة 100 كيلو واط في الساعة وتقدم ما يصل إلى 497 ميلاً ( 800 كم ) من مدى المسافة التي تقطعها السيارة الكهربائية بشحنة واحدة ، وبفضل نظام الشحن التعريفي يمكن للبطارية إضافة ما يصل إلى 93 ميلاً ( 150 كم ) من المدى في خمس دقائق من الشحن فقط .

قبل استعراض صور عجلة القيادة الثورية Hypersquare ، نود التنويه بأن السيارة الاختبارية الكهربائية Inception مزودة بزوج من المحركات الكهربائية يصدر منها قوة تصل إلى 680 حصان ( 500 كيلوواط ) ، وتعمل السيارة بنظام دفع كلي للعجلات AWD لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من ثلاث ثوانٍ .

قبل مواصلة الحديث عن مستقبل سيارات 2025 نود تذكيركم بأن فريقنا في عرب جي تي عرض عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا لـ سيارة بيجو 408 2023 جديدة بالكامل برفقة مصعب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

تم التلميح للجيل الجديد من لوحة قيادة سيارات بيجو التي تحمل اسم i-Cockpit ، من خلال الكشف عن عجلة القيادة الثورية Hypersquare التي ستحقق قفزة أخرى من ناحية حجم التقنيات في التفاعل مع سائقي السيارات من الصانع الفرنسي ، ليكون محور التقنية هو عجلة قيادة مستطيلة الشكل مستوحاة من ألعاب الفيديو ، يمكن الوصول من خلالها إلى العديد من أدوات التحكم في السيارة مثل المناخ ومستوى صوت الراديو عن طريق تحريك الإبهام فقط وإبقاء اليد على عجلة القيادة .

يعتبر الزجاج أحد ميزات التصميم الأكثر لفتاً للانتباه في Inception ، حيث تبلغ مساحته 78 قدماً مربعاً أي ما يعادل 7,25 متراً مربعاً ، وتستخدم بيجو زجاج ناريما ( Narima glass ) الزجاج الذي يعطي تأثيرات بالألوان يعتبر مثل التظليل ويخضع لمعالجة أكسيد المعدن الذي كان يتوفر في البداية لتغطية أقنعة الخوذة لرواد فضاء ناسا ، وتمنح النوافذ صبغة صفراء مع الاحتفاظ بخصائصها الحرارية .

هذه السيارة الاختبارية حصلت على المستوى الرابع من القيادة الذاتية ( Level 4 ) ، مما يجعل المقصورة الداخلية توفر مساحة مريحة مخصصة للسائق الذي يمكن أن يستمتع بوقته بدون التركيز في توجيه السيارة ، ويمكن للسيارة سحب عجلة القيادة الثورية Hypersquare وإخفاء لوحة العدادات وإنشاء مقصورة أكثر جاذبية .

قد تبدو التكنولوجيا التي تستعرضها بيجو في السيارة بعيدة المنال ، لكن صانع السيارات يأمل في نقل معظم ابتكارات المفهوم إلى الإنتاج بحلول عام 2025 . وتريد بيجو أن تصبح العلامة التجارية الكهربائية الرائدة في أوروبا بحلول عام 2030 وتخطط لإطلاق خمس سيارات كهربائية خلال العامين القادمين إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع