Search
Close this search box.

فريق جاكوار TCS يكشف النقاب عن سيارة I-Type 6 للسباق الكهربائية بالكامل

تواجد زميلنا مصعب في بريطانيا مؤخراً ليحضر حدث كشف فريق جاكوار TCS للسباقات ، النقاب عن سيارة جاكوار I-Type 6 ، السيارة التي تم تصميمها وهندستها، للتنافس على بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023 ، بالتزامن مع التحول الذي تشهده فئة السيارات الرياضية المبتكرة والكهربائية بالكامل نحو حقبة Gen3 الجديدة .

وتُصنف جاكوار I-Type 6 ، باعتبارها سيارة السباق الكهربائية الأكثر تقدماً وكفاءة على الإطلاق . وتُعتبر أول سيارة سباق فورمولا إي ، تتميز بمحركين أمامي وخلفي ، حيث تمت إضافة قوة استرجاع 250 كيلو واط إلى المقدمة و 350 كيلو واط في الخلف ، وهو ما يزيد من القدرة على التجدد مقارنةً بطراز Gen2 . ونتيجة لذلك ، لم يعد هناك حاجة إلى الفرامل الخلفية التقليدية .

ابتداءً من يناير 2023 ، ستوفر حقبة Gen3 لسباق فورمولا إي ، جولات التسابق المتقارب الأسرع والأكثر إثارة على حلبات الشوارع في جميع أنحاء العالم . وسيساهم الجيل الثالث من سيارات جاكوار لسباق الفورمولا إي ، التي تتميز بمكانتها الرائدة في مجال التقنيات المتطورة الجديدة ، في إرساء معايير الأداء الجديدة : لناحية وزنها الخفيف بنحو 74 كجم وقوتها بنحو 100 كيلو واط مقارنةً بالسيارات التي سبقتها ، إلى جانب قدرتها الحالية للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة .

ويتجه فريق جاكوار TCS للسباقات إلى الدخول في موسم 2023 ، بهوية جديدة متميزة . إذ يتميز طراز جاكوار I-Type 6 ، بمجموعة الألوان الجذابة بالأسود الكربوني والساتان الأبيض واللمسات الذهبية المتطورة ، التي تتناغم مع التصميم غير المتماثل لغطاء السيارة ، لتقديم سيارتين فريدتين من نوعهما للسائقين ميتش إيفانز وسام بيرد . في حين تبقى مجموعة سائقي جاكوار كما هي ، للموسم الثالث على التوالي ، الأمر الذي يرتبط بشكلٍ فريد وحصري بعالم الفورمولا إي ، ومن شأنه أن يحقق اتساقاً ذات قيمة عالية.
وسيواصل الجيل المقبل من الفورمولا إي ، في لعب دورٍ أساسي كمنصة اختبار في العالم الحقيقي لـ فريق جاكوار TCS للسباقات و جاكوار لاند روفر ، في ظل جهود الفريق لتطوير وابتكار تقنية متطورة جديدة للتنافس وتحقيق النجاح في بطولة العالم . وسيساهم هذ السباق البارز والمهم ، في تقديم كل المعلومات المتعلقة بالمحركات الكهربائية من السباق إلى الطريق، والاستدامة والتقنيات البرمجية .

وسيساهم الابتكار ونقل التكنولوجيا من سيارة جاكوار I-Type 6 ، بشكلٍ مباشر في تحقيق استراتيجية جاكوار ” تصور جديد “ ، كعلامة تجارية فاخرة وعصرية كهربائية بالكامل اعتباراً من سنة 2025 . ويشكل السباق في فئة رياضة السيارات الخالية من الانبعاثات ، مع سيارة السباق الأكثر استدامة في العالم ، دليلاً على التزام جاكوار لاند روفر الخاص ، للتخلص تماماً من انبعاثات عوادم السيارات وتحقيق صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، عبر سلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول العام 2039 كجزء من إستراتيجيتها ” تصور جديد “ .

ويدخل فريق جاكوار TCS للسباقات موسم بطولة 2023 ، بعد حصوله مؤخراً على الاعتماد البيئي من فئة ثلاث نجوم من الاتحاد الدولي للسيارات ، والذي يشكل التصنيف الأعلى في هذا الإطار . الأمر الذي يؤكد على جهود الفريق واعتماده أفضل الممارسات والالتزام في الإدارة البيئية ، الأمر الذي يتناغم مع سعيه المستمر لتحسين العمليات الحالية .
وقبيل انطلاقة بطولة 2023 ، تم تأكيد التعاون مع شركة ” وولفسبيد ” ، باعتبارها شريك رسمي لأشباه الموصلات الكهربائية . وتعتمد الشراكة على العلاقة القائمة التي تجمع وولفسبيد مع فريق جاكوار للسباقات منذ عام 2017 ، حيث تم استخدام تقنيتها الخاصة بكربيد السيليكون المتقدمة لتسريع الكفاءة والأداء على مسارات السباق . ي

كما تتجه شركة مايكرو فوكس ، بعد نحو عامين من النجاح والتميّز مع فريق جاكوار TCS للسباقات ، إلى تجديد شراكتها كشريك رسمي في المجال التقني . وسيتم تضمين برامج الشركة وخدماتها ذات المستوى العالمي ، مثل IDOL والمنصة التحليلية Vertica Analytics Platform ، في إطار عمليات الفريق ، الأمر الذي يمكنهم من جمع ومعالجة كميات هائلة من البيانات ، ووضع توقعات أكثر دقة وتحديد الأوقات المناسبة لاتخاذ القرارات الحاسمة خلال السباق ، ما يساهم في تحقيق المزيد من النقاط والتمّيز على منصات التتويج والانتصارات للفريق .

وتنضم كلٌ من “وولفسبيد” و” مايكرو فوكس”، إلى المجموعة القائمة من الشركاء ذات المستوى العالمي ، التي تتألف من خدمات تكنولوجيا المعلومات العالمية والاستشارات وحلول الأعمال ، ومؤسسة تاتا للخدمات الاستشارية (TCS) ، والتي تواصل رعايتها للفريق منذ عدة سنوات . بالإضافة إلى ذلك ، تساهم كلٌ من شركة GKN أوتوموتيف وشركة ” داو ” و“ كاسترول ” ، إلى جانب الموردين ” ألباينستارز “ و Uncommon ، في الجهود المبذولة والمساعي لتحقيق الأداء والابتكار فريق السباقات .

ويُعتبر هذا الموسم الأول ، الذي سيشهد على توجه جاكوار نحو توفير تكنولوجيا المحركات الناجحة الخاصة بها ، لفريق سباقات الفومولا إي Envision Racing الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له ، ما يعني مشاركة أربع سيارات جاكوار تعمل بنظام الفورمولا إي على الحلبات .
وسيشارك فريق جاكوار TCS للسباقات في سباق مكسيكو سيتي في 14 يناير 2023 ، وهو أول سباق من بين 17 سباقاً ستشهدها 12 مدينة .

ملاحظة : شاهدوا تجربة قيادتنا لـ سيارة جاكوار F Pace SVR .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع