Search
Close this search box.

فورد اكسبلورر ST ٢٠٢١ و اكسبلورر هايبرد تصلان إلى أسواقنا العربية

انضمت سيارتي فورد اكسبلورر ST ٢٠٢١ و اكسبلورر هايبرد ٢٠٢١ الجديدتان كلياً إلى سيارات اكسبلورر المتوفرة للبيع في أسواق الشرق الأوسط .

استكملت فورد موتور كومباني تشكيلتها من طرازات اكسبلورر متعددة الاستعمالات بإطلاق طرازين جديدين كلياً يتيحان للسائقين المضي قدماً بسرعات أكبر وإلى وجهات غير مسبوقة .

وتستكمل اكسبلورر ST و اكسبلورر هايبرد الجديدة كلياً تشكيلة تتضمن مجموعة متنوعة من وسائل الراحة الفائقة للسائق والركاب على حد سواء ، إضافة إلى باقة واسعة من التقنيات التي ترتقي بتجارب القيادة والخيارات المتعددة من المحركات عالية القدرة التي توفر للسائقين قوة وكفاءة مثاليتين .

وتأتي طرازات فورد اكسبلورر ٢٠٢١ الجديدة كلياً في أعقاب سيارة فورد اكسبيديشن ذات الحجم الكامل ، وتتوفر حالياً في صالات العرض في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط ، وتمهد الطريق أمام الجيل الجديد من السيارات متعددة الاستعمالات من فورد .

وتمثل فورد اكسبلورر ST ٢٠٢١ و فورد اكسبلورر هايبرد ٢٠٢١ من أحدث الإضافات التي تنضم إلى عائلة إكسبلورر في صالات العرض والتي تشمل كلاً من الطراز الأساسي و XLT و ليمتد .

تم تصميم اكسبلورر ST الجديدة كلياً ، الإضافة الأحدث لعلامة ST ، على يد فريق مهندسي “قسم مركبات فورد فائقة الأداء” Ford Performance ، وتمثل السيارة متعددة الاستعمالات الأكثر قوة ومتعة على الإطلاق ، فهي مزودة بمحرك ايكوبوست سعة ٣ لترات تم ضبطه خصيصاً لينتج قوة تصل إلى 400 حصان و ٥٦٣ نيوتن متر من عزم دوران ، لتوفر لسائقيها أداءً مذهلاً على الطرقات وبسرعة قصوى تصل إلى 230 كم/س على المضمار المخصص .

وتقدم فورد اكسبلورر ST ٢٠٢١ تجربة قيادة ممتعة وسرعة فائقة بفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 10 سرعات ونظام الدفع الرباعي القياسي وإمكانية اختيار نظام التحكم في السحب .

وعلى غرار طراز إدج ST ، توفر اكسبلورر ST الجديدة كلياً نمط القيادة الرياضي Sport الذي يتيح للسائقين الاستمتاع بتجربة قيادة ملهمة ، فعند اختيار نمط القيادة الرياضي من خلال القرص الدوار المثبت في الكونسول المركزي ، يتخذ نظام التوجيه رد فعل رياضي وتستجيب دواسة الوقود بقوة أكبر ، وتزداد فترة ثبات التروس وسرعة تبديلها ، علاوة على إمكانية سماع صوت هدير المحرك المحسن في المقصورة .

وعلى صعيد التصميم الخارجي ، تتميز اكسبلورر اس تي الجديدة كلياً بشبك أمامي أسود واللمسات المميزة الجديدة على الباب الخلفي والجانب السفلي من الهيكل ؛ إضافة إلى السكك على جانبي السقف واللمسات الإضافية على الصفائح السفلية الواقية ، ويبرز في مقدمة السيارة حروف EXPLORER الممتدة عبر الحافة الأمامية لغطاء المحرك .

وفي المقصورة الداخلية ، تأتي السيارة مزودة بلوحة عدادات قياسية رقمية بالكامل بحجم 12,3 إنش ، وعجلة قيادة ذات قاعدة مستقيمة مدفأة ومرصعة بشعار ST ، وأرضيات مميزة حصرية لطراز فورد اكسبلورر ST ٢٠٢١ ومقاعد رياضية مصنوعة من الجلد ومزودة بثقوب دقيقة وخياطة بلون فضي وشعار ST مطبوع يضفي مزيداً من الروعة على طابع السيارة الرياضي .

تم تزويد طرازات اكسبلورر ST الجديدة الجيل الثاني من مساعد الركن النشط (Active Park Assist 2.0) ، ونظام ركن السيارات الجديد من فورد والذي يتحكم بعجلة القيادة ودواسة الوقود ودواسة المكابح وناقل الحركة أثناء مناورات الركن المتوازية والعمودية بلمسة زر بسيطة .
من خلال إكسبلورر هايبرد الجديدة كلياً ، أرست فورد معايير جديدة للسيارات الهجينة ، فأطلقت هذا العام جيلاً جديداً كلياً من السيارات التي تتميز بأفضل خصائص وقدرات السيارات الهجينة المعززة بالأداء الرائع ، لتتيح للسائقين الاستمتاع بتجارب قيادة مشوقة لأطول مسافة ممكنة .

تضم سيارة فورد إكسبلورر هايبرد ٢٠٢١ الجديدة كلياً نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين سعة 3,3 لتر مع محرك كهرباء، يولد قدرة مجمعة تبلغ 318 حصاناً ، وتمتلك قير اوتوماتيكي من ١٠ سرعات ، مما يتيح للسائقين الاستمتاع بقيادة متواصلة حتى 800 كم بعد كل عملية تزودها بالوقود .

تتوفر إكسبلورر هايبرد الجديدة كلياً بطراز ليمتد ، وهي مزودة بنظام إلغاء الضوضاء النشط (Active Noise Cancellation) ، ونظام Co-Pilot360 Assist+™ من فورد والمجهز بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق ، وبمقاعد جلدية مع ثقوب دقيقة وخياطة مميزة ، ومقاعد مدفأة في الصف الثاني ، ونظام صوت B&O مميز من 12 مكبراً للصوت ، ولوحة لشحن الأجهزة المتحركة لاسلكياً ، وإمكانية تعديل مقعدي السائق والراكب الأمامي إلكترونياً بثمانية وضعيات .

عرفناكم ضمن هذا التقرير على سيارتي ؛ فورد اكسبلورر ST ٢٠٢١ ، و اكسبلورر هايبرد ٢٠٢١ .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع