Search
Close this search box.

فورد ايفرست 2023 سيارة SUV جديدة تعتمد على بكب رينجر

تم الكشف اليوم وبشكل رسمي عن فورد ايفرست 2023 سيارة SUV جديدة تتسع لنقل 5 أشخاص على متنها ، وتعتمد على بكب فورد رينجر جديد كلياً الذي تم الكشف عن رسمياً قبل نهاية العام الماضي .

يعتبر هذا الجيل الثالث والجديد بالكامل من سيارات فورد ايفرست ( Ford Everest ) التي تمثل فئة سيارة SUV متوسطة الحجم ، والتي تم إطلاقها لأول مرة في العالم خلال سنة 2003 بجيلها الأول الذي استمر حتى عام 2015 ، وكانت بداية الجيل الثاني من 2015 ووصل إلى نهايته الآن .

تباع هذه السيارة العائلية الأمريكية من فورد في أسواق محددة تتضمن جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا ، ولكنها لا تتضمن أوروبا أو أمريكا الشمالية .

تتميز سيارة فورد ايفرست 2023 باعتمادها على قاعدة عجلات أطول وأعرض بمقدار 50 ملم (1,9 إنش) من الموديل القديم ، مما سيوفر رحابة أكثر ، كما تم إجراء تحسينات أيضاً على قدرات سيارة 2023 على الطرق الوعرة .

تأتي جميع سيارات ايفرست جديدة مع حماية سفلية ، وقفل تفاضل خلفي ، وتأتي مع وضعيات قيادة متنوعة على الطرق الوعرة ، وخطافان عمليان للقطر في المقدمة ، وتتمكن من الغوص في مياه حتى عمق 800 ملم ( 31,4 إنش ) ، وقد تم تجهيزها بمجموعة من الميزات المصممة لجعل القطر أسهل من أي وقت مضى .

تتوفر حزمة سحب اختيارية علي أجدد سيارات فورد SUV 2023 تتميز بوحدة تحكم متكاملة في فرامل المقطورة وتوفر قدرة سحب تبلغ 3,500 كجم ، وهناك أيضاً وضع محرك السحب / السحب المخصص لتحسين توقيت تبديل التروس للحفاظ على توصيل الطاقة المثالي وفرملة المحرك عند حمل الأحمال ، بالإضافة إلى كاميرا لمساعدة المالكين على توجيه سياراتهم الرياضية متعددة الاستخدامات إلى موضعها عند توصيل مقطورة .

مواصفات سيارة فورد ايفرست 2023 الميكانيكية ، تتضمن خيارين من المحركات :

  • محرك 4 سلندر ديزل سعة لترين مع شاحن توربيني مزدوج .
  • محرك V6 ديزل سعة 3 لترات مع تيربو .

لم يتم الإعلان عن أرقام القوة وعزم الدوران لهذه المحركات ، لكننا نعلم أنها تأتي قياسياً مع نظام دفع خلفي للعجلات وفي الفئات العليا مع نظام دفع رباعي للعجلات ، يتصل كلا الخيارين من المحركات مع قير اوتوماتيكي من 10 غيارات .

قام فريق التصميم لدى فورد أيضاً بإعادة تصميم المقصورة الداخلية ، لتحصل على شاشة حجم 10,1 إنش لنظام الترفيه والمعلومات في نسخة Ambiente و حجم 12 إنش في نسخة Trend و Sport و Platinum ، ومجموعة عدادات رقمية حجم 8 إنش ويصل حجمها في نسخة Platinum إلى 12,4 إنش ، وتدعم هذه السيارة نظام سينك 4 ايه ( SYNC 4A ) .

كانت هذه هي المعلومات الرسمية الأولى التي تم كشفها عن سيارة فورد التي تعتمد على رينجر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع