Search
Close this search box.

فورد تتوقع ارتفاع مبيعات سيارات الاحتراق الداخلي للعامين القادمين

فورد تتوقع ارتفاع مبيعات سيارات الاحتراق الداخلي للعامين القادمين

بينما تتزايد مبيعات السيارات الكهربائية، تتوقع شركة فورد زيادة مبيعات وهوامش ربح سياراتها التي تعمل بـ محركات الاحتراق الداخلي خلال العامين المقبلين، إن لم يكن أكثر.

خلال يوم الأسواق المالية الذي عُقد للمستثمرين ووسائل الإعلام في ديترويت، ميشيغان، أشار رئيس قسم فورد بلو المخصص للسيارات التي تعمل بـ محركات الاحتراق الداخلي “كومار جالهوترا” إلى أن هوامش الربح من السيارات التي تعمل بالاحتراق الداخلي ستشهد نموًا من 7.2% حاليًا إلى ما لا يقل عن 10% بحلول عام 2026.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن تركيز فورد على فئات السيارات الرابحة، بالإضافة إلى إصدار سيارات ذات هوامش ربحية عالية وتكلفة منخفضة، مثل فورد رينجر رابتر، سيساعد في زيادة هوامش الربح.

في نفس الإطار، أكّد الرئيس التنفيذي لشركة فورد “جيم فارلي” في وقت سابق من هذا الشهر أن سيارات رابتر تولّد هوامش أعلى بنسبة 30% من الطراز الأساسي الذي يشاركون حوالي 80% من أجزاؤه.

فورد تتوقع ارتفاع مبيعات سيارات الاحتراق الداخلي للعامين القادمين 1

وقال جالهوترا: “لدينا في فورد فئات الشاحنات والطرق الوعرة والأداء التي لديها مدى طويل”، مؤكدًا على أن فورد ستشهد “مبيعات قوية للسيارات التي تعمل بالاحتراق الداخلي والهايبرد في الولايات المتحدة خلال العقد المقبل”.

ومع ذلك، اعترف جالهوترا بأن حجم المبيعات وهوامش الربح في فورد ستنخفض على الأرجح بعد عام 2025 مع الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية.

ولا يبحث قسم فورد بلو عن طرق لزيادة الأرباح مع إصدار سيارات ذات هوامش ربحية عالية وتكلفة منخفضة فحسب، بل أعلن جالهوترا أن القسم قد حدد بالفعل 500 مليون دولار من الوفورات في التكاليف هذا العام من خلال تحسين كفاءة التصنيع وتقليل تعقيد الأجزاء.

ويتجلى ذلك بشكل واضح في طراز فورد F-150 2024 الذي يحتوي على عدد أجزاء أقل بحوالي 2400 جزء مقارنةً بالطراز السابق. كما تم تقليل عدد التكوينات المتاحة لسيارة فورد اكسبلورر من 1900 إلى 23.

وفي حدث المساهمين الأخير لفورد، كشفت الشركة أيضًا أنها ستنتقل قريبًا إلى استراتيجية تحديد الأسعار بدون تفاوض، مما سيساعد على تجنب زيادة أسعار سياراتها من معارض السيارات.

وقال الرئيس التنفيذي جيم فارلي أيضًا إن فورد تتوقع خفض الأسعار بنسبة 5% أو أكثر خلال عام 2023.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية فورد اف-150 رابتور 2022 Ford F-150 Raptor

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع