Search
Close this search box.

فورد رابتر R 2023 المزودة بـ محرك شيلبي GT500 أعلنت عن قوتها

ظهرت شاحنة فورد رابتر R 2023 الآن وبشكل رسمي في الموعد المقرر سابقاً لتعلن الحرب على رام TRX أقوى وأسرع شاحنة بيك اب إنتاجية في العالم .

فبعد مرور أيام معدود على عرضنا اختبار قيادتنا المفصل لـ مركبة بيك اب فورد F150 رابتر 2022 التي تعتمد على محرك 6 سلندر سعة 3,5 لتر توين تيربو بقوة 450 حصان و 691 نيوتن متر من عزم الدوران ، تم اليوم الكشف رسمياً عن رابتر V8 الأعلى في الأداء .

بعد مرور 17 شهراً على إطلاق الجيل الثالث والجديد بالكامل من سيارة فورد F150 رابتر ظهرت الآن النسخة R الأعلى في القوة والأداء التي حصلت على مكينة مستمدة من سيارة العضلات فورد شيلبي GT500 التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة ، ولكنه حصل على تعديلات ليتناسب مع مركبة البيك اب .

تعتمد شاحنة فورد رابتر R 2023 الجديدة على محرك V8 سعة 5,2 لتر سوبر تشارج يولد قوة 700 حصان ( 710 حصان أوروبي PS ) و 868 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات ، وهي تأتي بقوة أقل من سيارة شيلبي GT500 التي تأتي بقوة 760 حصان ( 770 حصان أوروبي PS ) ولكن عزم الشاحنة أعلى من سيارة العضلات التي تأتي مع 847 نيوتن متر من عزم الدوران .

وعند مقارنة أرقام أداء أجدد شاحنات فورد مع عدوتها رام TRX نلاحظ أن شاحنة رابتر الأجدد أقل بالقوة بمقدار 2 حصان وأقل بعزم الدوران بمقدار 13,5 نيوتن متر .

لم تتمكن فورد من توفير أرقام أعلى من رام بسبب السوبر تشارج الجديد المصمملتحسين نطاق طاقة المحرك للاستخدام على الطرق الوعرة ، ويزيد الإعداد من عزم الدوران في الجزء المنخفض والمتوسط من نطاق الدوران لتقديم المزيد من الأداء عند السرعات حيث يقضي العملاء معظم وقت قيادتهم .

إذا كان المحرك هو قلب النابض لـ F150 رابتر R فأن نظام التعليق هو روحها ، وقالت فورد إن الشاحنة الفائقة مستوحاة من سيارات باجا على الطرق الوعرة ، لذلك كان نظام التعليق العالي القدرات ضرورة مطلقة لها ، لتمتلك تعليق خلفي خماسي الوصلات ، وأذرع سحب طويلة جداً للحفاظ على موضع المحور بشكل أفضل على التضاريس الوعرة ، في حين تم تحسين قضيب Panhard وتوفير نوابض لولبية مقاس 24 إنش لتحقيق أفضل ثبات ، تم ضبط صدمات FOX Live Valve لتحقيق التوازن بين جودة الركوب والتحكم في الانقلاب على الطرق الوعرة .

ويتم التحكم في المخمدات إلكترونياً وتستخدم شاحنة فورد رابتر R 2023 مستشعرات الارتفاع لمراقبة ظروف التضاريس لضبطها وفقاً لذلك ، في النهاية يحصل السائقون على ارتفاع 13 إنش من العجلات الأمامية و 14,1 إنش من الارتفاع للعجلات الخلفية .

بفضل نظام التعليق الإلكتروني الفخم ، يمكن للسائقين اختيار وضعية “Baja” التي تزيد من معدل ضغط الزنبرك الأمامي بنسبة خمسة بالمائة للحصول على جودة قيادة أفضل ، بغض النظر عن وضعية القادمة التي سيتم استخدامها ، تحصل رابتر R على 13,1 إنش من الخلوص الأرضي ، وهي تسير على اطارات 37 إنش التي تأتي مباشرة من المصنع .

وصولاً إلى الداخلية حصلت شاحنة رابتر ار على كراسي ريكارو ( Recaro ) قياسية منجدة بالجلد الأسود و الكنتارا ، ويمكن العثور على ألياف الكربون الحقيقية على الأبواب وغيرها من أماكن في المقصورة ، وتأتي الشاحنة مع شاشة معلومات ترفيهية مقاس 12 إنش مزودة بتقنية SYNC 4 القادرة على الحصول على تحديثات عبر الهواء وتشغيل Apple CarPlay و Android Auto .

يبدأ سعر فورد رابتر R 2023 جديدة في السوق الأمريكي من 110 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 412,500 ريال سعودي ، وهو ثمن أغلى بكثير من رام TRX .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع