Search
Close this search box.

فورد مستمرة في دعم ابل كار بلاي في سياراتها

فورد ابل كار بلاي

تواجه شركات مثل جنرال موتورز وريفيان انتقادات بسبب عدم دعم منصة ابل كار بلاي، بينما تفعل فورد العكس تمامًا، وفي بيان لوسائل الإعلام، شرحت فورد سبب دعمها لتقنية ابل كار بلاي.

تستخدم فورد التزامها بدعم كار بلاي كنقطة بيع تميزها عن منافسيها في مجال السيارات الكهربائية مثل جنرال موتورز وتسلا وريفيان.

وفي الأسابيع الأخيرة، كشفت جنرال موتورز أنها لن تدعم كار بلاي في سياراتها الكهربائية، بدءًا من سيارات 2024، في حين أكد الرئيس التنفيذي لـ شركة ريفيان، آر جي سكارينج، عدم نية شركته لاستخدام ابل كار بلاي.

وبسبب قرار جنرال موتورز وتعليقات سكارينج تعرضت الشركتان لانتقادات واسعة من محبي خدمة آبل. ومن المعروف أن تسلا لا تزال تتمسك برفض استخدام كار بلاي، ولا يوجد أي إشارة على أنها ستغير رأيها بهذا الخصوص.

فورد موستنج ماك اي جي تي

في بيان لوسائل إعلام يوم الخميس، أوضحت فورد أنها لا تخطط للتخلي عن فورد ابل كار بلاي، على عكس بعض منافسيها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة:

“نواصل تقديم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لأن العملاء يحبون القدرة على الوصول والتحكم في تطبيقات هواتفهم الذكية، خاصةً عملائنا من مالكي السيارات الكهربائية لأن بعض السيارات الكهربائية لا تقدم هذه الميزات”.

يعطي ذلك شركة فورد فرصة كبيرة، وقد كانت الشركة داعمًا قويًا لكل من كار بلاي وأندرويد أوتو لسنوات.

ذو صلة: لوسيد آير تحصل على دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو

فورد مستمرة في دعم أبل كار بلاي في سياراتها 1

كما أطلقت مؤخرًا تحديثًا لعدة سيارات لديها، بما في ذلك موستنج ماك-إي، لتحسين تجربة ابل كار بلاي ودمجها في المزيد من الخدمات داخل شاشة المعلومات الترفيهية.

ويبدو أن اعتماد شركة فورد على تقنية كار بلاي منطقي، حيث أن دوغ فيلد -نائب رئيس السيارات الكهربائية والأنظمة الرقمية في فورد- كان يعمل في شركة ابل سابقًا وقاد مشروع تيتان لسنوات.

من جانب آخر، تنوي شركة بولستار اعتماد الجيل القادم من تقنية ابل كار بلاي في سياراتها الكهربائية.

وزار الرئيس التنفيذي للشركة “توماس إنجينلاث” مقر آبل الأسبوع الماضي، حسبما رصد بعض المستخدمين. وبينما لا توجد أي تفاصيل رسمية حول هذه الزيارة، إلا أننا نتوقع أنها لأسباب تتعلق بتقنية كار بلاي.

من الجيد رؤية شركات مثل فورد تتعهد بالتزامها بمنصة ابل. فالشركة تصنع بعضًا من أفضل وأكثر السيارات الكهربائية شعبيةً في السوق، ووعدت علنًا بمواصلة الاستثمار في أعمالها في مجال السيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة فورد رينجر رابتر 2023 Ford Ranger Raptor

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع