Search
Close this search box.

فيات تكشف عن بيك اب تيتانو بتصميم قوي مناسب للطرق الوعرة

فيات تكشف عن بيك اب تيتانو بتصميم قوي مناسب للطرق الوعرة 2

في تطور مثير يعكس تنوع العلامة التجارية وتوسعها، تستعد شركة فيات لإطلاق شاحنتها الجديدة “تيتانو” التي تحمل اسمًا يوحي بالقوة الإغريقية وتصميمًا يعكس الذوق الأوروبي، مع توقعات بظهورها في أسواق عدة على الأقل في قارتين خلال الأشهر القادمة.

لم يكن لـ شركة فيات تاريخ في بيع شاحنات البيك اب في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، لكن العلامة التجارية الشهيرة لم تتأخر عن إطلاق مجموعة متنوعة من البيك اب في الأسواق العالمية.

والآن، تقدم فيات إضافة جديدة لهذه الفئة، حيث أطلقت على شاحنتها الجديدة اسم فيات تيتانو ، مستلهمة الاسم من الأساطير الإغريقية، بينما كان اسم تيتان محجوزًا بالفعل من قبل نيسان.

فيات تكشف عن بيك اب تيتانو بتصميم قوي مناسب للطرق الوعرة 1

تتجاوز الروابط الإغريقية والإيطالية في فيات تيتانو الاسم فحسب، إذ تُعد الشاحنة نسخة معدلة من شاحنة بيجو لاند تريك، التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة شانجان الصينية، وقد تم طرحها في عدد من الدول منذ عام 2020.

تمتاز فيات تيتانو بأبعادها الكبيرة، إذ تمتد لطول 212.2 بوصة في تكوين الكابينة المزدوجة ” بيك اب غمارتين “، وعرض 75.6 إنش، وارتفاع 71.6 إنش، مما يجعلها أطول بمقدار بوصة تقريبًا، وبنفس العرض، وأقل ارتفاعًا بحوالي ثلاثة إنشات من أحدث نسخة من فورد رينجر.

ستتوفر للمشترين في بعض الأسواق، مثل الجزائر، نُسخة بكابينة واحدة ” بيك اب غمارة ” بطول 209.8 إنش.

وتشمل التشكيلة أيضًا عدة مستويات تجهيز، تتراوح من النسخ الأساسية بمصدات سوداء وجنوط فولاذية إلى نسخ أكثر تطورًا مزودة بجنوط مسبوكة وشاشة لمس.

ذو صلة: أسرع سيارات بيك اب 2023 في العالم

في السوق الجزائري، تستمد فورد تيتانو قوتها من محرك تيربو ديزل رباعي الأسطوانات سعة 1.9 لتر بقوة 147 حصان وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر تقريبًا.

ويأتي كل من الدفع الخلفي وناقل الحركة اليدوي ” قير عادي ” المكون من ست سرعات كمعيار أساسي، بينما يتوفر نظام الدفع الرباعي اختياريًا.

توفر شاحنة البيك اب الجديدة حمولة تصل إلى 1133 كجم، ولم تُعلن شركة فيات عن قدرتها على السحب حتى الآن، وهي مزودة بنوابض خلفية من الطراز القديم.

اختارت فيات الجزائر والبرازيل كأسواق رئيسية لشاحنة تيتانو، وهناك احتمالات بأن الشركة تنوي طرح الموديل لاحقًا في دول أخرى. وفي السوق البرازيلي، ستنضم إلى اثنين من الموديلات ذات الهيكل الموحد يُطلق عليهما اسم سترادا وتورو، على التوالي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لأقوى وأفخم بيك أب RAM TRX , Limited , REBEL

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع