فيراري توقف استقبال طلبات شراء أهم سيارات 2023

أعلنت شركة فيراري ( Ferrari ) الايطالية بشكل رسمي عن ايقاف استقبال طلبات شراء أهم سيارات 2023 فيراري بوروسانجوي جديدة كلياً بعد تسجيل طلبات شراء مسبق من العملاء ضمن مدة انتظار تصل إلى عامين .

نود تذكيركم في البداية أن زميلنا صهيب شعشاعة آخذكم بجولة عن قرب حول سيارة فيراري بوروسانجوي 2023 جديدة كلياً التي ظهرت لأول مرة على مستوى العالم خلال شهر سبتمبر الماضي لتمثل فئة سيارة جديدة كونها ليست SUV ولكنها سيارة 4 أبواب رياضية مرتفعة قليلاً عن الأرض تتسع لنقل 4 أشخاص على متنها .

صور بوروسانجوي أهم سيارات 2023 :

كما صرح السيد Enrico Galliera ، مدير التسويق في فيراري ، إلى مجلة Drive الاسترالية أن الشركة توقفت عن تلقي طلبات شراء فيراري بوروسانجوي بسبب تراكم عدد هائل من الطلبات .

في حين أن السيارات المنافسة مثل لامبورجيني اوروس ( Lamborghini Urus ) لا تملك سقفاً لعدد النسخ التي يتم إنتاجها ، أكدت فيراري حتى قبل الكشف عن سيارة 4 أبواب الجديدة هذه أنها تريد إبقائها حصرية ، ولن تزيد نسبة صنعها عن 20 في المائة من إنتاج السيارات السنوي لصانع السيارات الايطالية الخارقة .

خلال الشهرين والنصف اللذين انقضيا على الكشف عن سيارة فيراري جديدة هذه ، أصبحت دفاتر طلبات الشراء المسبق سميكة بما يكفي لإبقاء فيراري مشغولة لفترة طويلة ، أولئك الذين وضعوا أسمائهم على الخط المنقط قبل أن تتوقف الشركة الإيطالية عن تلقي الطلبات ، ولكن عليهم الانتظار بصبر لمدة عامين .

مواصفات فيراري بوروسانجوي ( Ferrari Purosangue ) الميكانيكية :

تعتمد سيارة فيراري جديدة هذه على محرك V12 سعة 6,5 لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة 715 حصان ( 725 حصان أوروبي PS ) و 716 نيوتن متر من عزم دوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات دبل كلتش .

تتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات التي يبلغ وزنها بدون سوائل 2,173 كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,3 ثانية ، و من السكون وصولاً إلى 200 كم/س في 10,6 ثانية ، ومازالت شركة فيراري الايطالية متحفظة بمقدار سرعتها القصوى لكنه سيزيد عن 312 كم/س .

يعتبر سعر فيراري بوروسانجوي أغلى من جميع منافسيها تقريباً ، حيث يبدأ سعر أهم سيارات 2023 في المملكة المتحدة من 313,120 باوند استرليني أي ما يعادل 375,888 دولار أمريكي أو 1,409,580 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع