فيراري دايتونا SP3 تمتلك أقوى محرك V12 احتراق داخلي بتاريخ الشركة الايطالية

تم الكشف رسمياً عن فيراري دايتونا SP3 أجدد سيارة V12 محدودة الإنتاج ، لتكون الطراز الثالث ضمن سلسلة سيارات Icona المميزة من الشركة الايطالية بعد ؛ فيراري مونزا SP1 ، و فيراري مونزا SP2 ، اللتان ظهرتا في سنة 2018 .

تم تصميم أجدد سيارات فيراري بشكل عصري مستقبلي يحمل هوية من الماضي مستمدة من طرازات فيراري قديمة ؛ P3/4 ، و P330 ، و 412P الذين سجلوا الفوز في سباق دايتونا في سنة 1967 ، وهي تتمتع بأقوى محرك احتراق داخلي على الإطلاق من إنتاج مصنع فيراري في بلدة مارانيلو ، مختبئاً داخل هيكل يوفر أعلى درجات الديناميكية الهوائية مع هوية هجومية .

فور النظر على صور أجدد سيارة V12 من شركة فيراري الايطالية تجعلنا نعتقد أنها نسخة خاصة من طراز لافيراري ابريتا بهيكل أعيد تصميمه بالكامل ابتكره Flavio Manzoni وفريقه ، وحصلت على مصابيح قابلة للإغلاق كلمسة كلاسيكية رائعة مستمد من ماضي فيراري توفرت على سيارة جديدة .

تمتلك فيراري دايتونا SP3 ” أعلى مستوى من الكفاءة الهوائية السلبية ” على حسب تصريح شركة السيارات الايطالية .

داخلية سيارة فراري الجديدة هذه تمتلك لوحة عدادات رقمية ضمن شاشة منحنية حجم 16 إنش متصلة بنظام الترفيه والمعلومات ، ويمكن سترينج سيارة فيراري من الوصول إلى 80% من اعدادات ووظائف السيارة ، وتأتي المقصورة بكسوة تمزج بين الكنتارا وجلود الغزال والكربون فايبر ، وتمتلك بدون شك كراسي رياضية .

وتشترك هيه السيارة الفائقة في كونها أحادية الهيكل من ألياف الكربون مع لافيراري ، ولكنها تتخلى عن مجموعة نقل الحركة الهجينة ، وتمتلك هيكل مصنوع من مواد مركبة تتضمن ؛ كيفلر ، و ألياف الكربون وغيرها من مواد للحصول على أقل وزن ممكن .

ميكانيك أجدد سيارات سلسلة Icona المميزة من شركة فيراري :

تعتمد هذه السيارة السريعة والقوية الجديدة على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6,5 لتر اسمه F140HC تم تجديده مستمد من شقيقتها سيارة 812 Competizione ، ليصبح أقوى محرك احتراق داخلي صنعته فيراري حتى الآن يولد قوة 829 حصان ( 840 حصان أوروبي PS ) و 697 نيوتن متر من عزم الدوران عند rpm يصل إلى 9,500 دورة في الدقيقة .

يصل عزم الدوران في سيارة فيراري دايتونا SP3 للمحور الخلفي خلال حركة القير بوكس المكون من 7 غيارات دبل كلتش مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق .

تتسارع أجدد سيارات فيراري من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,85 ثانية ، ومن السكون وصولاً إلى سرعة 200 كم/س في 7,4 ثانية ، وتزيد سرعتها القصوى عن 340 كم/س .

سيتم صنع 599 نسخة من هذا الطراز الخارق يقال أن 499 نسخة منها بيعت لمالي سيارات فيراري مونزا ، وتعتزم الشركة بيع الـ 100 نسخة الباقة لنخبة مختارة من العملاء الخاصين للغاية ، ويبلغ سعر السيارة الجديدة المزود بأقوى محرك V12 احتراق داخلي من فيراري 2 مليون يورو أي ما يعادل 2,3 مليون دولار أمريكي أو 8,625,000 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع