Search
Close this search box.

فيراري روما سبايدر 2024 أجدد سيارة كشف ايطالية خارقة

فيراري روما سبايدر 2024 أجدد سيارة كشف ايطالية خارقة ، تمتلك سقف قماشي قابل للكشف أو الإغلاق خلال 13,5 ثانية عند قيادة السيارة السريعة بسرعة لا تزيد عن 60 كم/س .

سبق وأخذكم كريب ديب في جولة على متن سيارة فيراري روما 2021 ضمن إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة ، واليوم سنعرفكم على النسخة المكشوفة السقف من هذه السيارة الايطالية الخارقة .

مجموعة صور فيراري روما سبايدر 2024 أجدد سيارة كشف ايطالية خارقة :

كوننا نتحدث عن سيارة روما كشف من المؤكد أنها تمتلك تصميم قريب جداً من سيارة فيراري روما كوبيه ، بديلة بورتوفينو أرخص سيارات فيراري الايطالية والتي حملت اسم العاصمة الايطالية وظهرت لأول مرة على مستوى العالم في شهر نوفمبر من عام 2019 ، ولكن الاختلاف في سيارة سبايدر يكمن بالسقف الماشي القابل للكشف الذي تطلب إجراء تعديلات على شكل النوافذ الخلفية في سيارة 2024 .

كما يحتوي السطح الخلفي في روما سبايدر على واجهة بلون الهيكل تقسم المنطقة إلى قسمين لإفساح المجال لتخزين السقف عند كشف السيارة ، يندمج الجزء السفلي في هذه المنطقه مع جناح من الكاربون فايبر .

قد يهمك : بوروسانجوي 2023 أفخم وأكبر سيارة فيراري تخضع لتجربة قيادتنا الأولى .

مواصفات سيارة كشف جديدة الميكانيكية :

مثل سيارة الكوبيه من طراز روما الايطالي الخارق تعتمد سيارة سبايدر على محرك V8 سعة 3,9 لتر توين تيربو يولد قوة 612 حصان ( 620 حصان أوروبي PS ) بين 5,750 و 7,500 دورة في الدقيقة ، و 760 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات دبل كلتش.

تتسارع سيارة فيراري روما سبايدر 2024 من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,4 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س بعد انطلاقها من السكون في 9,7 ثانية ، في المقابل تمتلك سيارة روما كوبيه نفس رقم التسارع من 0 إلى 100 كم/س ولكنها تصل إلى سرعة 200 كم/س بمدة زمنية أفضل تبلغ 9,3 ثانية ، وتبلغ السرعة القصوى في كلا الطرازين الكوبيه والكشف 320 كم/س ( 199 ميل/س ) .

كونها سيارة كشف يزيد وزنها عن السيارة الكوبيه بمقدار 84 كيلوغرام ، وتأتي الزيادة في المقام الأول بسبب محرك فتح وإغلاق السقف ، كما يضيف عاكس الرياح وزناً .

يجب أن تكون روما كشف قادرة على توفير الراحة للركاب في الرحلات الطويلة ، يحصل الراكبون الأماميون على مقاعد قابلة للتعديل كهربائياً يمكن ضبطها على 18 وضعية يتم تسخينها ، كما يتوفر خيار تدفئة العنق ، تشبه باقي تفاصيل الأجزاء الداخلية سيارة روما كوبيه مع كونسول وسطي طويل يتضمن التصميم مجموعة أدوات رقمية للسائق ، وهناك شاشة عرض مركزية مقاس 8.4 إنش ، ويمكن للمشترين تحديد شاشة اختيارية أمام الراكب المرافق .

لم يتم الإعلان حتى الآن عن سعر سيارة فيراري روما سبايدر 2024 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع