Search
Close this search box.

رسمياً الإعلان عن أول شركة توفر قطع غيار سيارات بلاستيك

حصلنا الآن على معلومات رسمية تعرفنا على أول سيارة في العالم تم بناءها بأجزاء مصنوعة من بلاستيك المحيط المعاد تدويره ، مما يعني أنها تستخدم قطع غيار سيارات بلاستيك !

عندما يتعلق الأمر بصناعة السيارات يشكل مصطلح الاستدامة جوانب مختلفة ، وتساهم موارد الطاقة الخضراء ، والإنتاج النظيف ، والاستغلال الصفري لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والذي تم الوصول إليه من خلال المحركات الكهرباء ، وغيرها من تفاصيل في صورة كبيرة ومعقدة للغاية .

ويبدو أن شركة فورد قررت أن تكون سّباقة في الاستدامة لتقوم الآن بالإعلان والتفاخر بشكل رسمي بأنها أصبحت أول شركة تصنيع سيارات في العالم تستخدم بلاستيك المحيط المعاد تدويره بنسبة 100 في المائة لإنتاج قطع غيار سيارات بلاستيك .

يبدو هذا ادعاءً جريئاً جداً ولكن لا تتوقع أن تكون الخطوات الأولى للشركة في استخدام بلاستيك المحيطات ضخمة ، ستبدأ شركة فورد في صنع مقاطع توصيل الأسلاك المصنوعة من البلاستيك المقطوع في المحيط لسيارة فورد برونكو سبورت ، وسيتم بالتحديد استخدام بقاي شبكات اصطياد الأسماك المعروفة بالانجليزي بتسمية ( ghost gear ) وهي توفر قوة ومتانة كونها مصنوعة من مواد النايلون المستخرجة من البترول .

وكما صرحت فورد ، ستتطلب المكونات البلاستيكية الجديدة طاقة أقل لتكون أرخص بنسبة 10 في المائة ، وصانع السيارات واثق من أن هذه الأجزاء الصغيرة الجديدة “تمثل خطوة أولى كبيرة في خطط الشركة لإنتاج أجزاء أخرى من بلاستيك المحيط المعاد تدويره” ، على الرغم من عدم الكشف عن خطط دقيقة في الوقت الحالي .

التفاصيل البلاستيكية الصغيرة التي ستوفرها فورد على برونكو سبورت تزن حوالي خمسة جرامات فقط ويتم تثبيتها على جانبي مقاعد الصف الثاني في سيارة الكروس أوفر ، وتتمثل مهمتها في توجيه الأسلاك التي تعمل على تشغيل الوسائد الهوائية ذات الستارة الجانبية وإبقائها مثبتة في موضعها الخاص .

يتم جمع المواد البلاستيكية اللازمة لهذه العملية من المحيط الهندي وبحر العرب ، تقدر فورد أن ما يصل إلى 13 مليون طن متري من البلاستيك تدخل المحيط كل عام ، ويأتي الكثير منها من صناعة صيد الأسماك .

عرفناكم ضمن هذا الخبر أول شركة توفر قطع غيار سيارات بلاستيك لتوفر الاستدامة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع