Search
Close this search box.

كاديلاك لايرك 2023 جديدة تعلن عن بداية مستقبل السيارات الأمريكية الفخمة

تم توثيق لحظة مميزة بالنسبة إلى كاديلاك حيث إنها تنير مستقبل العلامة التجارية وترسي المفاهيم الرئيسية لقطاع السيارات الفاخرة ، فالظهور الأول لـ سيارة الإنتاج التجاري كاديلاك لايرك 2023 جديدة هو تتويج لقرن من الابتكارات البارزة ويعلن عن بداية عصر جديد بالكامل .

ومع تخطّي الاختبارات الخاصّة بنسخة الإنتاج من المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات SUV الفخمة التي الأولى لدى كاديلاك التي تعتمد على الطاقة الكهربائية للجدول الزمني المحدَّد لها ، أعلنت العلامة التجارية أنه بإمكان العملاء إجراء الحجوزات لهذا الطراز ابتداءً من شهر سبتمبر من عام 2021 الجاري ، مع بدء التوافر الأوّلي لـ أجدد سيارات كاديلاك وأكثرها تطوراً في النصف الأول من 2022 .

ستتوفر سيارة كاديلاك لايرك 2023 جديدة مع تقنيات ريادية وقدرات أداء مذهلة بفضل الهندسة الكهربائية الخاصّة بالمركبة .

وتولّد مجموعة البطارية من 12 وحدة وطاقة 100 كيلوواط/ساعة ومنصّة Ultium للدفع بالعجلات الخلفية قوّة تُقدِّرها كاديلاك بنحو 340 حصاناً و 440 نيوتن متر من عزم الدوران .

وتستطيع أجدد سيارة كهربائية فخمة من قطع مسافة تزيد عن 483 كم ( 300 ميل ) من مدى القيادة عند الشحن الكامل وفقاً لاختبارات كاديلاك .

تقدِّم لايرك أيضاً ميّزة الشحن السريع بالتيّار المباشر عبر المحطّات العامّة بطاقة 190 كيلوواط بالساعة ، مما يمكّن العملاء من إضافة أميال زائدة تُقدَّر بنحو 76 ميلاً من مدى القيادة خلال فترة شحن تبلغ 10 دقائق فقط .

أما بالنسبة إلى الشحن المنزلي ، فتوفر سيارة 2023 جديدة هذه وحدة شحن رائدة بفئتها بطاقة 19.2 كيلوواط ، والتي يمكن أن تضفي ما يصل إلى 52 ميلاً من مدى القيادة لكل ساعة شحن .

ولمساعدة العملاء في السيطرة الكاملة على تجربة القيادة الكهربائية ، سوف تتضمّن كاديلاك لايرك تقنية Regen-On-Demand المتغيّرة من الجيل المقبل ، بالإضافة إلى ميّزة One-Pedal Driving للقيادة الملائمة باستخدام مبدِّل واحد .

ومع تقنية Regen-On-Demand المتغيّرة الجديدة من كاديلاك ، يمكن للسائقين التحكّم بسرعة تباطؤ سيارة كاديلاك لايرك 2023 جديدة أو الوصول بها إلى نقطة التوقّف التام باستخدام مبدِّل متحسّس للضغط مثبَّت على عجلة القيادة . وتستفيد كلا التقنيتان من طاقة الفرملة المتجدِّدة للمساعدة في تعزيز مدى القيادة الكهربائية للحد الأقصى .

ومن المزايا الإضافية في أول سيارات كاديلاك 2023 التي تعمل على الكهرباء :

  • Super Cruise ، النظام الاختياري الحقيقي الأول بقطاع السيارات لمساعدة السائق بدون الحاجة لاستعمال الأيدي والممكن استخدامه على الطرقات المتوافقة معه .
  • شاشة LED مائلة متطوّرة رائعة قياس 33 إنش مع قدرة بث ما يزيد عن مليار لون .
  • نظام الإلغاء الفعّال للضجيج (Active Noise Cancellation) من الجيل المقبل لدى كاديلاك .
  • أضواء LED أمامية بنمط الخط النحيف مع إنارة تسلسلية متراقصة .
  • نظام صوت AKG مع 19 مكبّراً للصوت وسمّاعات للرأس .
  • الدخول الرقمي إلى المركبة عبر تقنية KeyPass .
  • سلك شحن مزدوج المستوى .
  • اطارات سبيكية قياسية حجم 20 إنش من 6 أذرع منفصلة ، أو عجلات سبيكية ديناميكية اختيارية حجم 22 إنش مع أذرع منفصلة بنمط عكسي.

وسيتمكّن العملاء من الاختيار من بين الألوان الخارجية ؛ Satin Steel Metallic الفولاذي المعدني ، أو Stellar Black Metallic الأسود المعدني ، والألوان الداخلية ؛ Sky Cool Gray الرمادي ، و Noir الأسود .

تتميّز المقصورة الداخلية بكونها أنيقة وبسيطة مع تركيز على العناصر التصميمية الثانوية وما بعد الثانوية ، شاملة الأنماط المحفورة بدقّة بالليزر عبر الخشب فوق الزخارف المعدنية ، وهو أمر لم يسبق له مثيل . وتُعتبَر شاشة LED الكبيرة المنحنية القطعة المركزية في الداخلية ، كما إن كل المكوّنات مندمجة بشكل فني متميّز بحيث تلغي شكل الخطوط الفاصلة فيما بين التجهيزات التقنية وعناصر الإنارة والديكورات .

ولعل المثال الأبرز على تكرار كاديلاك المتتالي لتصاميم العلامة التجارية هو الشبك الأمامي المتميّز بالنمط الكريستالي الأسود .

من المتوقَّع أن يبدأ إنتاج أول سيارة كهربائية من كاديلاك خلال الربع الأول من سنة 2022 ، وسيبدأ سعر كاديلاك لايرك 2023 جديدة من 59,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 224,962 ريال سعودي .

وسوف يجري إنتاج السيارة الكهربائية في منشأة تجميع جنرال موتورز في سبرينغ هيل بولاية تنيسي الأمريكية ، والتي تتلقّى استثماراً بقيمة 2 مليار دولار لدعم عملية إنتاج المركبات الكهربائية ، ويتم استثمار المزيد من الأموال بقيمة 2.3 مليار دولار في مصنع جديد بالكامل لإنتاج خلايا البطاريات في سبرينغ هيل وذلك بواسطة Ultium Cells LLC ، التي تشكّل شراكة بين جنرال موتورز و LG Energy Solutions .

بعيداً عن عالم السيارات الكهربائية ، هذه تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة كاديلاك اسكاليد 2021 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع