Search
Close this search box.

كشف المخفي مع سيارات نيسان الجديدة القادمة بحلول عام 2027

سيارات نيسان جديدة

كشفت شركة نيسان اليابانية عن ما تخفيه وبشكل أولي لتؤكد رسمياً عدد سيارات نيسان الجديدة كلياً القادمة بحلول عام 2027 إن شاء الله .

تتطلع نيسان إلى تحديث تشكيلتها خلال السنوات الثلاث المقبلة من خلال إطلاق 30 سيارة نيسان جديدة ضمن خطة عمل اسمها ” The Arc ” تتضمن الكشف عن ؛ 16 سيارة جديدة ستكون نيسان هايبرد و نيسان كهربائية ، بينما ستعتمد الـ 14 سيارة الأخرى الجديدة على محركات الاحتراق الداخلي فقط .

يُظهر الفيديو التشويقي المرفق أدناه الصور الظلية الغامضة لمعظم السيارات المستقبلية ، لقد أحصينا 25 سيارة ، لذا يبدو أن نيسان تخفي خمسة من منتجاتها القادمة .

سيارات نيسان

تتكون خطة ” The Arc ” من عدة إستراتيجيات إقليمية ، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا حيث تعتزم نيسان تقديم سبعة طرازات جديدة كلياً . وفي السوق الأمريكي لوحده ، يتمثل الهدف في تنشيط 78% من تشكيلة سيارات الركاب وإدخال سيارات هايبرد بالإضافة إلى نماذج من السيارات المكهربة ، يشير النوع الأخير إلى مجموعة نقل الحركة بمحرك احتراق يعمل كمولد لإنتاج الطاقة للبطارية التي تغذي محركاً كهربائياً ، وسيتوفر في سيارات نيسان الجديدة القادمة مثل نيسان قاشقاي .

لا تزال نيسان تلتزم الصمت بشأن تشكيلة طرازاتها الثلاثين ، ولكن يبدو أنها عدد كبير منها سيكون ضمن فئات سيارات الكروس أوفر وسيارات SUV . صدمة ، أليس كذلك ؟ لقد أخذنا لقطات من الفيديو التشويقي الرسمي ، ويمكننا اكتشاف سيارة رينو 5 المعاد تسميتها مع شاحنة صغيرة ، ستأتي خمس سيارات SUV جديدة إلى الشرق الأوسط ، بالإضافة إلى اثنتين أخريين في أفريقيا حيث ستكون هناك أيضاً سيارة تعمل بالبنزين من الفئة A . بالنسبة لأوروبا ، تتمثل الخطة في تقديم 6 سيارات جديدة وتعزيز مزيج مبيعات السيارات الكهربائية إلى 40% .

سيارات نيسان الجديدة

وفي اليابان الوطن الأم لهذه الشركة ، تريد نيسان تحديث 80% من طرازاتها وإطلاق خمسة سيارات نيسان جديدة بالكامل لجعل السيارات الهايبرد والكهربائية تمثل 70% من التشكيلة . وفي الصين ، سيكون هناك 8 سيارات نيسان هايبرد وكهربائية ، لكن نصفها فقط سيحمل شارة نيسان . وعلى الصعيد العالمي ، من المتوقع أن تمثل السيارات الكهربائية 40% من مزيج السيارات الجديدة بحلول عام 2026-2027 ، وترتفع إلى 60% بحلول نهاية العقد .

وفي أماكن أخرى ، تريد نيسان خفض تكاليف إنتاج السيارات الكهربائية بنسبة 30% مقارنة بسيارة نيسان اريا 2024 الحالية وتأمل في الوصول إلى تكافؤ تكلفة اسعار سيارات الكهربائية وسيارات الاحتراق بحلول عام 2030. كما تعمل أيضاً على تطوير بطاريات ليثيوم ونيكل ومنغنيز وكوبالت (NCM) مع سرعة شحن أعلى بنسبة 50% ، وكثافة طاقة أفضل بنسبة 50% مما تستخدمه سيارة اريا . بالإضافة إلى ذلك ، يتم تطوير بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد (LFP) لتقليل التكاليف بنسبة 30% مقارنة بـ سيارة نيسان ساكورا الكهربائية ، في الوقت نفسه ، يعمل المهندسون على ما يعتبره الكثيرون الكأس المقدسة للبطاريات : بطاريات الحالة الصلبة ، المقرر وصولها في عام 2028 أو 2029 إن شاء الله .

لا تتضمن خطة عمل The Arc أي تفاصيل حول التعاون المحتمل بين نيسان وشركة فيسكر الناشئة المتعثرة . في بداية الشهر ، ذكرت رويترز أن الشركتين تجريان ” محادثات متقدمة بشأن الشراكة ، حيث من المحتمل أن تستثمر نيسان 400 مليون دولار في منصة شاحنات فيسكر ”. وفقاً لوكالة الأنباء ، يمكن لنيسان تجميع سيارة بيك اب فيسكر ألاسكا في الولايات المتحدة اعتباراً من عام 2026 . ونحن نعلم أن نيسان تناقش مع هوندا شراكة محتملة للسيارات الكهربائية .

لم يتم ذكر خليفة GT R التي طال انتظارها ، وتشير التقارير إلى أن طراز 2025 GTR الذي تم إطلاقه مؤخراً في اليابان سيكون العام الأخير لجيل R35 . وألمحت نيسان إلى أن مفهوم Hyper Force الكهربائي البحت يمكن أن يدخل حيز الإنتاج بحلول نهاية العقد .

في هذا التقرير تم كشف المخفي مع سيارات نيسان الجديدة القادمة بحلول عام 2027 إن شاء الله .

تجربة ثلاثية برفقة سيارة كاديلاك اسكاليد 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع