Search
Close this search box.

كلب هيونداي موتور أصبح يرى الألوان كاملة ويمكنه الرقص بشكل أفضل

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن كلب هيونداي موتور ، وهو عبارة عن روبوت ذكي يعمل على خدمة المصنع من خلال توفير حراسة ذكية ومتطورة للغاية ، تتضمن الحماية من الاقتحامات الخارجية إلى جانب التحذير في حالة وقوع حوادث حريق أو غيرها من أمور .

ولمن لا يذكر سبق وقامت شركة السيارات الكورية هيونداي موتور بشراء حصة كبيرة من شركة بوسطن ديناميكس (Boston Dynamics) الأمريكية المتخصصة بصناعة الروبوتات والمملوكة من قبل مجموعة سوفت بنك (SoftBank Group) ، بعد أن انفقت ثروة مالية قدرها 1,1 مليار دولار أمريكي ، وتم الإعلان عن إتمام هذه الصفقة في شهر ديسمبر من سنة 2020 .

واليوم حصلنا على معلومات رسمية تكشف عن قيام شركة تصميم الهندسة والروبوتات بتحديث كلب هيونداي موتور ، الروبوت اللطيف المرعب الذي يحمل اسم سبوت ( Spot ) ، ليحصل على أجهزة استشعار أفضل ، ووحدة تحكم جديدة للكمبيوتر اللوحي ، وشاحن أكثر ذكاءً وأسرع ، على ما يبدو أن هذا الروبوت اكتسبت أيضاً مهارة أفضل في الرقص عندما يستعرض بتطوره ، كما هو موضح في الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر .

يحتوي روبوت Spot الآن على خمس كاميرات ستريو في جميع أنحاء جسمه والتي توفر صوراً كاملة الألوان ، في حين أن الروبوت نفسه لا يحتاج إلى لون ليرى ، فإن تكامل الألوان هو من وجهة نظر المشغل ، هذا يجعل فك تشفير بيئة الروبوت أسهل من خلال برنامج التشغيل عن بعد Scout أو الكمبيوتر اللوحي .

عند الحديث عن الأجهزة اللوحية ، يحصل كلب Spot الآلي أيضاً على جهاز لوحي جديد ، والذي سيكون أكبر ترقية لمشغلي الروبوتات ، يتم استخدامه إما لقيادة الروبوت أو للقيام بمهام ذاتية مع ميزات أكثر ذكاءً .

وفي الوقت نفسه ، أصبح شاحن روبوت هيونداي Spot الآن أسرع وأكثر ذكاءً ، يستغرق شحن البطارية بكامل طاقتها ساعة واحدة فقط ، على الرغم من أن تبديل البطاريات لا يزال أسهل وأسرع طريقة لإعادة Spot إلى وضعية التشغيل .

منذ أن اشترت هيونداي موتور شركة بوسطن ديناميكس ، استخدمت الشركة الكورية الروبوتات بطرق مختلفة ، وتم استخدم روبوت في مصنع كيا في كوريا الجنوبية في الخدمة منذ سبتمبر 2021 ، ليعمل على خدمة سلامة المصنع بعد أن تم تطويره لمختلف المهام الصناعية ، لا سيما في اكتشاف الأشخاص الأغراب وقياس درجات الحرارة المرتفعة ومراقبة مخاطر الحريق ، والتحقق مما إذا كان الباب مغلقاً أم مفتوحاً .

ظهر كلب هيونداي موتور Spot أيضاً في فيديو ترويجي لهيونداي إلى جانب فرقة بي تي اس ( BTS ) ، ليظهر الكلب الآلي بعض مهارات الرقص .

بعيداً عن أجدد موصفات روبوتات الحراسة ، نود تذكيركم بـ تحدي راس بـ راس جمع بين هيونداي فيلوستر ان ضد فورد فوكس اس تي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع