كوينيجسيج كشفت عن أسرع وأقوى سيارة قير عادي في العالم

تم الكشف رسمياً عن سيارة كوينيجسيج CC850 جديدة ، التي تعتبر نسخة حديثة من الطراز الخارق CC8S القديم ، أول سيارات كوينيجسيج الإنتاجية ، والذي تم تقديمه قبل 20 عاماً ، كما أن نجمة هذا الخبر أسرع وأقوى سيارة قير عادي في العالم .

لمن لا يذكر تعتبر كوينيجسيج CC8S أول سيارة خارقة أنتجتها الشركة السويدية وقدم منها 6 نسخ في العالم صُنعت خلال عامي 2002 و 2003 ، وبعد مرور 20 عاماً على تقديم هذه السيارة الخارقة تم إطلاق طراز جديد يعتبر أجدد سيارات كوينيجسيج ليتم تكريم الإرث الخاص بأقدم طراز لدى هذه الشركة السويدية .

تستمد سيارة كوينيجسيج CC850 جديدة هويتها من السيارة القديمة ، لتمثل هوية التصاميم الخالدة ، وتم عرضها لأول مرة في العالم بحضور مؤسس الشركة السيد كريستيان فون كوينيجسيج ، ليؤكد لنا أنه سيتم إنتاج هذه السيارة الجديدة السريعة ولكن بعدد حصري مثل جميع سيارات كوينيجسيج ، وسينتج منها 50 نسخة فقط .

تعتمد السيارة الخارقة الجديدة هذه على محرك V8 سعة 5 لترات توين تيربو ، مستمد من كوينيجسيج يسكو ، يولد قوة 1,385 حصان عند استخدام بنزين E85 ، وعند استخدام البنزين العادي تبلغ قوة المكينة 1,185 حصان ، ويصل عزم الدوران فيها إلى 1,385 نيوتن متر كحد أقصى ، ويبلغ وزن أجدد سيارات كوينيجسيج 1,385 كيلوغرام .

تميزت السيارة القوية الجديدة بحصولها على قير عادي التبديل فريد من نوعه يحمل تسمية كوينيجسيج TWMPAFMPC أو سيارة الإنتاج اليدوية التبديل الأقوى والأسرع في العالم .

سلطت كوينيجسيج الضوء على مدى صعوبة صنع سيارة خارقة مع قير عادي في هذه الأيام ، وتعتمد على قير من نفس نوع لايتسبيد الموجود في سيارات كوينيجسيج الأخرى ولكن تم تكييفه للاستخدام كناقل سرعة يدوي من ست سرعات فقط من ناقل الحركة ذي التسع سرعات ، لذلك وجدت كوينيجسيج طريقة لتوفير نسب تروس مختلفة بناءً على نوع القيادة ، ويُطلق على هذا الابتكار اسم كيس ( KESS ) أو نظام كوينيجسيج إينجاجد شيفت سستم ( Koenigsegg Engaged Shift System ) .

صرحت الشركة أنه يمكن الدريفت على متن سيارة كوينيجسيج CC850 جديدة كونها تعتمد على قير عادي .

لم يتم الإعلان عن سعر السيارة الخارقة الجديدة هذه ولكن من المؤكد أن تكلفة امتلاك أسرع وأقوى سيارة قير عادي في العالم ستكون أكثر من مليون دولار أمريكي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع