Search
Close this search box.

كيا تعلن أنها ستقدم طرازين بيك اب 2027 كهربائيين بالكامل

ستطلق شركة كيا ( Kia ) الكورية طرازين بيك اب 2027 كهربائيين بالكامل ضمن خطتها التي تشمل تقديم 14 مركبة كهربائية جديدة بالكامل .

في أعقاب الإعلانات المتزامنة التي أصدرتها هيونداي ( Hyundai ) و جنسس ( Genesis ) من أجل إطلاق 17 طراز كهربائي بالكامل بحلول سنة 2030 ، تضاعف كيا أيضاً من جهودها من أجل إنتاج سيارات كهربائية جديدة .

سوف يفاجأ البعض عندما يسمع أن أسطول سيارات كيا جديدة لن يشتمل فقط على بيك اب 2027 كهربائي بالكامل بل اثنين من الشاحنات ذات الانبعاثات الصفرية لغاز ثاني أكسيد الكربون ، المركبة الأولى هو نموذج “مخصص” ، مما يعني أنه سيركب على منصة كهربائية ، والشاحنة الأخرى عبارة عن شاحنة “إستراتيجية” مصممة خصيصاً للأسواق الناشئة ، لذلك من المحتمل أن تستخدم بنية تعتمد منصة ICE .

تعتزم كيا البدء في إنتاج الطرازات الكهربائية في الولايات المتحدة اعتباراً من سنة 2024 عندما تصل سيارة SUV متوسطة الحجم إلى خط التجميع الأمريكي ، وبعد مرور عام ، سيتم إنتاج سيارات كهربائية صغيرة ومتوسطة الحجم في أوروبا .

كما سيتم توفير سيارات كيا جديدة كهربائية متوسطة الحجم مخصصة للبيع في السوق الصيني اعتباراً من سنة 2023 إن شاء الله .

ومن باب تذكيركم شهد نوفمبر من سنة 2021 الماضية على إطلاق السيارة الاختبارية كيا EV9 ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات ، وسيتم توفير النسخة الإنتاجية من سيارة SUV كهربائية التي ستحمل الاسم نفسه خلال العام المقبل .

ستأتي سيارة كيا 2023 الكهربائية EV9 ضمن فئة SUV كهربائية مع 3 صفوف من كراسي الركاب بطول 4,930 ملم ، و عرض 2,055 ملم ، وارتفاع 2,055 ملم ، و قاعدة العجلات طولها 3,100 ملم .

وستعتمد كيا EV9 2023 على شاصي E-GMP ، وستتمكن من قطع مسافة تصل في الحد الأقصى إلى 540 كم بنسختها الإنتاجية .

من خلال تعزيز عروض السيارات الكهربائية ، تهدف العلامة التجارية الكورية الجنوبية إلى تحقيق مبيعات سنوية للسيارات الكهربائية تصل إلى 1,2 مليون سيارة بحلول سنة 2030 ، وهي زيادة بنسبة 36% مقارنة بالالتزام السابق الذي تعهدت به الشركة ، جزء كبير من هذه المبيعات ، حوالي 80% سيأتي من أمريكا الشمالية وأوروبا وكوريا الجنوبية والصين .

مازال الوقت مبكر للغاية على معرفة المزيد من المعلومات عن طرازي بيك اب 2027 كهربائيين بالكامل من شركة كيا .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة كيا EV9 الاختبارية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع