كيا ريو 2024 سيتم إطلاقها إلى جانب سيارة EV5 خلال نهاية 2023

كيا EV5 جديدة

بعد أن نشرت صور سيارة EV5 الاختبارية الكهربائية الجديدة بشكل رسمي على الانترنت علمنا أن شركة كيا الكورية ستقوم بإطلاق نسختها الإنتاجية كسيارة 2024 إلى جانب كيا ريو 2024 جديدة كلياً خلال الربع الأخير من عام 2023 .

لقد فاجأت كيا الجميع الشهر الماضي عندما كشفت النقاب عن كيا EV5 الاختبارية ، المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، وخلال يوم المستثمر الذي عقد اليوم في سيول عاصمة كوريا الجنوبية قام الرئيس التنفيذي لـ شركة كيا بالإعلان أن النسخة الإنتاجية من هذه السيارة الكهربائية الجديدة بالكامل ستطلق في الصين في الربع الأخير من العام الحالي إن شاء الله .

صور سيارة كيا EV5 الاختبارية :

خلال نفس المؤتمر ، تم الإعلان عن الجيل التالي سيارة كيا ريو 2024 جديدة كلياً ، مع بدء الإنتاج الذي سيكون في الربع الأخير من العام الحالي في مصنع كيا الذي يقع في المكسيك حيث يتم تجميع السيارة الحالية . بالإضافة إلى ذلك سيشهد عام 2023 تقديم سيارة كيا راي الكهربائية الصغيرة الحجم والذي سيكون خلال الربع الثالث من هذا العام .

وأعلن أثناء الحدث أنه من المقرر طرح ما لا يقل عن ”5 سيارات جديدة من كيا ” في الأشهر المتبقية من العام ، من المحتمل أن تكون كيا بيكانتو 2024 محدثة ، و كيا كرنفال 2024 ، و كيا K5 2024 ، و كيا سورينتو 2024 . بالطبع سيتم طرح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الكبيرة كيا EV9 2024 أيضاً هذا العام ، التي سيتوفر منها نسخة EV9 GT عالية الأداء ستظهر في أوائل عام 2025 .

شاشات كيا EV5

تخطط كيا أيضاً لإنتاج سيارات كهربائية في الولايات المتحدة وأوروبا والصين والهند ، بالإضافة إلى ذلك يتمثل أحد الأهداف الرئيسية في إنشاء شركة مخصصة للسيارات (PBV) اختصار Purpose Built Vehicle ما يعني بلغتنا العربية مركبة مصممة لغرض معين ، بدءاً من نموذج متوسط الحجم من المقرر تقديمه في عام 2025 من مصنع مخصص في Hwaseong .

حالياً لا تتوفر لدينا معلومات رسمية عن سيارة كيا ريو 2024 جديدة كلياً التي ستظهر رسمياً خلال نهاية العام الحالي إن شاء الله .

قد يهمك : شاهد تجربتنا المفصلة لـ سيارة كيا سبورتاج 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع