كيا ستينجر 2023 تعلن الوداع مع الاصدار النهائي Tribute

وصلت سيارات كيا ستينجر ( Kia Stinger ) إلى نهايتها في خطوط إنتاج الشركة الكورية مما دفعهم للكشف مؤخراً عن الاصدار النهائي Tribute .

بعد سنوات من الشائعات حول زوالها ، تقترب سيارة ستينجر من نهاية دورة حياتها ، يعد إصدار Tribute بمثابة آخر حل لـ سيارة جران تورر ( gran tourer ) الرياضية ، والتي تقول شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية إنها ستستبدل بشكل غير مباشر بـ سيارة كيا EV6 GT الكهربائية بالكامل .

صور سيارة كيا ستينجر 2023 نسخة Tribute :

يتميز الإصدار الخاص من سيارة 2023 من الخارج بطلاء Moonscape باللون الرمادي غير اللامع الجديد أو بطلاء Ascot Green الحالي ، وتأتي مع اطارات قياس 19 إنش تخفي خلفها فرامل بريمبو ( Brembo ) مع بريك كاليبرز باللون الأسود .

عند فتح الأبواب ، تكشف نسخة Tribute الخاصة والنهائية عن لوحات عتبات أبواب مرقمة بشكل فردي ، وهناك مفروشات جلدية باللون البني الفخاري ، وتزين نفس المادة أيضاً مقابض الأبواب وكذلك عجلة القيادة ، كما تحتوي بعض المناطق مثل ألواح الأبواب ولوحة القيادة على حواف من ألياف الكربون المزيفة .

أحد التفاصيل المثيرة للاهتمام المحفوظة لهذه سيارة Stinger هو شعار الدبور المضمن في مساند الرأس على الكراسي .

تعتمد سيارة كيا ستينجر 2023 نسخة Tribute على نسخة GT مما يجعلها تعتمد ميكانيكياً على محرك V6 سعة 3,3 لتر توين تيربو يولد قوة 368 حصان و 510 نيوتن متر من عزم الدوران .

لم تحدد كيا ما إذا كانت نسخة Tribute ستكون سيارة دفع خلفي للعجلات أم أن المشترين سيكونون قادرين على اختيار سيارة AWD أيضاً .

نود تذكيركم أن بداية هذه السيارة كان في سنة 2011 من سيارة كيا GT الاختبارية ووصلت نسخة الإنتاج التجاري ستينجر في سنة 2017 ، ويرى الكثيرون أنها أفضل سيارة صنعتها كيا على الإطلاق ، تم توفيرها لتنافس كلاً من ؛ اودي A5 سبورت باك ، و بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه ، لكنها وقعت ضحية ضعف المبيعات لصالح زيادة الطلب العالمي على سيارات الكروس أوفر SUV .

يشير إصدار Tribute Edition إلى ” انتهاء إنتاج الطراز الرائد ” ، وسيتم تصنيع ألف نسخة فقط في العالم من كيا ستينجر 2023 لاصدار النهائي ولم يتم الإعلان عن سعر السيارة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع