Search
Close this search box.

لكزس RC جديدة ستستمد شكلها الرياضي الجديد من تويوتا GR GT3

يبدو أن سيارة لكزس RC جديدة كلياً قادمة ستحصل على تصميم رياضي شبابي مستمد من شقيقتها الاختبارية من الأم الثانية تويوتا GR GT3 .

وكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء عرفناكم خلال الأيام الأولى من سنة 2022 الحالية على شكل سيارة تويوتا رياضية جديدة أثار إعجاب العديد من الأشخاص ، والتي حملت اسم تويوتا GR GT3 الاختبارية وظهرت ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2022 .

سيارة لكزس كوبيه الفخمة الرياضية القادمة هذه فقدت البعض من الطرازات التي تنافسها مثل ؛ كاديلاك ATS كوبيه حيث أن الصانع الأمريكي لم يوفر سوى سيارة 4 أبواب سيدان من بديلتها CT4 ، كما أن الجيل الجديد من مرسيدس C Class لن يتوفر منه نسخة كوبيه وسيكون هناك طراز جديد أكبر بقليل بالحجم سيحمل اسم مرسيدس CLE ، ولكن يبقى في الأسواق بي ام دبليو 4 سيرز و اودي A5 .

ولمح رئيس السيد David Wilson رئيس قسم Toyota Racing Development اختصار ( TRD ) لدى شركة تويوتا اليابانية المالكة لعلامة لكزس ، خلال مقابلة مع Car and Driver ، أن شكل سيارة لكزس RC جديدة كلياً سيكون مستمداً من تويوتا GR GT3 الاختبارية .

كما سبق وأكد رئيس TRD وبشكل رسمي أنه سيتم تطوير سيارات لكزس RC و لكزس RC F بجيل جديد مع الاهتمام بتوفير نسخ رياضة منهما مخصصين لاقتحام حلبات السباق .

واعترف Wilson أن قرار توفير سيارات GT3 مخصص للحلبات من طراز RC الحالي جاء متأخر للغاية ، ولن يكون هذا هو الحال مع الجيل القادم من هذه السيارة .

من المتوقع أن يكون وزن سيارات لكزس RC و RCF جديدة كليا أخف من الموديل الحالي ، وهذا سيكون جانب إيجابي في سيارة الكوبيه وسينعكس على أداءها ليصبح أفضل ، ونرجح توفير الاصدارات الخاصة RC F Track Edition ، و Fuji Speedway Edition ، وكلاهما يستخدم ألياف الكربون لتخفيض الوزن ، وبالتالي تحسين الأداء العام .

ولكن يبقى السؤال المهم جداً متى سنشاهد سيارة لكزس RC جديدة كلياً ؟ ولكن الغموض مازال يحيط بالموعد أو حتى موديل العام المتوقع لواحدة من أجدد سيارات لكزس اليابانية الفخمة الرياضية الهوية .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع