Search
Close this search box.

لكزس RX 2023 كشفت الغطاء عن شكلها المتطور وميكانيك هايبرد جديد

تم الكشف رسمياً عن لكزس RX 2023 التي تمثل الجيل الخامس والجديد كلياً من سيارة الكروس أوفر اليابانية الفخمة ، قبل أن تتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال نهاية سنة 2022 الحالية .

قبل شيء نود التنويه أن بداية إنتاج سيارات لكزس ار اكس ( Lexus RX ) كان في سنة 1998 ، وحقق هذا الطراز الياباني نجاحاً كبيراً واستمر هذا الاتجاه على مدى أربعة أجيال حيث باعت لكزس أكثر من 100 ألف نسخة من سيارة RX بشكل سنوي في السوق الأمريكي لمدة ثماني سنوات متتالية .

تعتمد سيارة لكزس RX 2023 جديدة كلياً على شاصي GA-K وتسمح الأسس الجديدة للسيارة بالتخلص بما يصل إلى 89,81 كيلوغرام مقارنة بالجيل السابق ، وزاد طول قاعدة العجلات بمقدار 2,36 إنش ( 5,99 سم ) ، لكن الجزء الخلفي يتقلص بمقدار 2,36 إنش ، مما يعني أن الطول الإجمالي لا يتغير مقارنة بالطراز السابق .

تعني قاعدة العجلات الأطول وجود مساحة أكبر للركاب داخل RX جديدة ، يسمح الغطاء السفلي في الخلف بتوفير ارتفاع الحمولة المنخفضة أيضاً .

مواصفات سيارة لكزس RX 2023 الميكانيكية تتضمن الخيارات التالية من المحركات :

  • سيارة RX 350 جديدة تعتمد على محرك 4 سلندر سعة 2,4 لتر تيربو يولد قوة 275 حصان و 430 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع من السكون وصولاًَ إلى 96 كم/س مع نظام دفع أمامي في 7,5 ثانية وخلال 7,2 ثانية مع نظام دفع كلي للعجلات ، وتستهلك البترول بمعدل لتر واحد تقطع به مسافة 10,2 كم .
  • سيارة RX 350h جديدة تعتمد على نظام هايبرد يجمع بين محرك بنزين 4 سلندر سعة 2,5 لتر مع مولد كهرباء يولد قوة 246 حصان و 316 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير CVT ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي من 0 إلى 96 كم/س في 7,4 ثانية ، وتستهلك البترول بمعدل لتر واحد تقطع به مسافة 14 كم .
  • سيارة RX 500h F Sport بيرفورمانس تعتمد على نظام هايبرد يجمع بين محرك بنزين 4 سلندر سعة 2,4 لتر تيربو مع مولد كهرباء يصدر منه قوة 367 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات ، لتتسارع السيارة التي تعمل بنظام Direct4 AWD من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 5,9 ثانية ، وتستهلك البترول بمعدل لتر واحد تقطع به مسافة 11 كم .

تتميز سيارة لكزس RX 500h F Sport Performance جديدة بحصولها مع بعض المعدات الإضافية ، التي تتضمن اطارات 21 إنش مع بريكات 6 مكابس ، وداخلية تتضمن كسوة على الباب من جلد الغزال ومواد مثقبة على عجلة القيادة ، كما تحمل شعارات F Sport .

ستتوفر سيارة لكزس RX 2023 بـ 6 فئات ؛ ستاندر ، و بريميوم ، و بريميوم + ، و لكجري ، و اف سبورت ، و اف سبورت بيرفورمانس .

ستتوفر 10 ألوان على أجدد سيارات لكزس 2023 ؛ أبيض Ultra White ، و أبيض Eminent White Pearl ، و رمادي Nebula Gray Pearl ، و Iridium ، و Caviar ، و Matador Red Mica ، و Copper Crest ، و Nori Green Pearl ، و Nightfall Mica ، و Grecian Water .

التصميم الخارجي لـ سيارة 2023 اليابانية الفخمة تتضمن واجهة أمامية مع شبك جديد كبير ، وتتميز فئة RX 500h F Sport Performance بنمط شبكي مختلف بتصميم منسوج ، وتحتوي RX الجديدة على قسم منحوت مقوس لأعلى يؤدي إلى الرفارف الخلفية مثل الجيل السابق ، يحتوي السقف على عمود C-pillar عائم ، يتميز الجزء الخلفي الآن بمصابيح خلفية ممتدة بشكل عرضي على الهيكل .

وصولاً إلى الداخلية تحتوي سيارة RX جديدة على شاشة معلومات وترفيه ذات موضع منخفض تضعها بجوار لوحة العدادات بدلاً من أن تكون أعلى لوحة القيادة ، وتتوفر شاشة بحجم 14 إنش اختيارية ، تشمل الترقيات الأخرى المتوفرة سقفاً زجاجياً بانورامياً وشاشة عرض على الزجاج الأمامي .

جميع سيارات لكزس RX 2023 حصلت على نظام لكزس للسلامة + 3.0 الذي يشمل على مجموعة التقنيات تتضمن ؛ نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة ، ودعم التقاطع مع اكتشاف الدراجات النارية ، والتحكم الديناميكي بالرادار مع إدارة سرعة المنحنى ، ونظام التنبيه عند مغادرة المسار بمساعدة التوجيه ، ونظام إيقاف القيادة في حالات الطوارئ ، يتميز نظام Advanced Park الاختياري بدعم موسع للوقوف المتوازي .

تنافس RX من شركة لكزس كلاً من ؛ انفنتي QX60 ، و كاديلاك XT5 ، و بي ام دبليو X5 ، و مرسيدس GLE ، و اودي Q7 ، و فولفو XC90 ، و جاكوار F Pace .

مازال الوقت مبكر على معرفة سعر سيارة لكزس ار اكس 2023 جديدة كلياً في الأسواق العالمية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع