للفضوليين فقط اعرف كم عدد سيارات تويوتا لاندكروزر التي تم بيعها حول العالم

تويوتا

حصلنا اليوم على معلومات سترضي الأشخاص الفضوليين لنكشف لكم عن عدد سيارات تويوتا لاندكروزر التي تم بيعها حول العالم حتى الآن ، أي خلال 68 عام من إنتاج هذا الطراز .

وقبل الحديث عن هذه المعلومة الجديدة نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بـ سيارة لاندكروزر ناميب المناسبة للذهاب في رحلات قنص الخاصة في جنوب افريقيا والتي ظهرت خلال الأسبوع الماضي ، كما زودناكم سابقاً بصوراً مسربة لـ سيارة لاند كروزر 2021 الجديدة القادمة .

ونود تذكيركم أن بداية إنتاج سيارات تويوتا لاندكروزر كانت في عام 1951 تحت اسم BJ لتخدم في الشرطة الوطنية اليابانية ، قبل أن تحصل في عام 1954 على اسم لاندكروزر ، والمعلومات الجديدة التي حصلنا عليها تشير إلى أن الصانع الياباني احتفل بإنتاج 10 ملايين نسخة من طراز لاندكروزر .

شاهد الفيديو >>>

تم الإعلان عن هذا الإنجاز من قبل تويوتا استراليا بما أن السوق الاسترالي الأعلى مبيعاً على مستوى العالم لطراز تويوتا لاندكروزر – Toyota Land Cruiser بنسبة 10.6%  أي ما يعادل 1.065 مليون نسخة بيعت هناك فقط ، وبدون أيشك تمتلك هذه السيارة الـ SUV الضخمة قاعدة جماهرية كبيرة في سوق الخليج العربي .

التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن مركبات لاند كروزر يتم بيعها في حوالي 170 دولة في العالم ، وتم خلال العام الماضي بيع 318 ألف نسخة من لاند كروزر ، تضمنت أكثر من 42 ألف نسخة بيعت في استراليا فقط ، في حين تم بيع 3,235 نسخة بيعت خلال نفس العام في السوق الأمريكي الذي يعتبر أحد أضخم أسواق السيارات حول العالم .

سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتحدي راس بـ راس جمع بين لاند كروزر ومنافستها نيسان باترول .

سيارة لاندكروزريجدر الإشارة إلى أن سيارات تويوتا لاندكروزر تتوفر ب خيارات من محركات البنزين في أسواق الشرق الأوسط :

  • محرك V6 سعة 4 لترات يولد قوة 271 حصان و 385 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك V8 سعة 4.6 لتر يولد قوة 304 حصان و 434 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك V8 سعة 5.7 لتر يولد قوة 362 حصان و 530 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك V8 سعة 4.5 لتر مع  تيربو يولد قوة 232 حصان ( هذا محرك ديزل).

ويبدأ سعر لاندكروزر 2019 لدى شركة عبداللطيف جميل وكيل سيارات تويوتا من 183,960 ريال سعودي أي ما يعادل 49,056 دولار أمريكي .

تنويه : هناك مفاجئة بانتظار عشاق لاندكروزر سيتم الكشف عنها في شهر اكتوبر المقبل ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2019 حيث سيتواجد زملينا كريم ديب إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع