Search
Close this search box.

لوتس اليتري سيارة SUV جديدة قوية تعمل بالكامل على الكهرباء

في الموعد المقرر سابقاً تم الكشف وبشكل رسمي عن لوتس اليتري ( Lotus Eletre ) ، التي تمثل فئة سيارة SUV جديدة قوية تعمل بالكامل على الكهرباء .

وفقاً لتصريحات شركة لوتس البريطانية يعني اسم اليتري ” الحياة ” في بعض لغات أوروبا الشرقية ، تنوي الشركة أن يتمتع النموذج بروح السيارة الرياضية التقليدية من لوتس ولكن مع الفائدة العملية لـ سيارات الكروس أوفر SUV .

تم بناء أجدد سيارات لوتس بالاعتماد على منصة Electric Premium Architecture الجديدة الخاصة بـ سيارات الكهرباء من الصانع البريطاني .

تقول الشركة أن سيارة SUV جديدة ستتوفر بفئات ذات مواصفات متنوعة وسيبدأ إنتاجها بقوة 600 حصان (447 كيلوواط) صادرة من محركين ؛ واحد على المحور الأمامي ، والثاني على المحور الخلفي .

تتسارع لوتس اليتري من السكون وصولاً إلي سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) خلال أقل من 3 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 260 كم/س ( 161 ميل/س ) ، ولم تكشف شركة السيارات عن وزن أول SUV كهربائية إنتاجية لديها .

كما أضاف صانع السيارات أن سعة البطارية تزيد عن 100 كيلوواط / ساعة ، وهذا يسمح وفقاً لمقاييس WLTP بقطع مسافة تقدر بحوالي 600 كم ( 373 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وفي حال استخدام الشاحن السريع لمدة 20 دقيقية يمكن توفير طاقة تمكن السيارة من قطع مسافة تصل إلى 400 كم ( 248 ميل ) .

تمتلك لوتس اليتري سيارة SUV جديدة قوية كهربائية نظام تعليق هوائي مع تعديل نشط لارتفاع الركوب ، كما حصلت على نظام توجيه المحور الخلفي والقضبان النشطة المضادة للانقلاب .

التصميم الخارجي الذي تحمله واجهة لوتس اليتري مستمد من شقيقتها الرياضية لوتس اميرا التي تحدثنا عن سعرها مؤخراً ، وهناك مصابيح أمامية منقسمة ؛ أضواء على الحافة الأمامية للغطاء الأمامي ، والمصابيح الرئيسية في الجزء السفلي المعتم من الواجهة ، ويتميز الشبك بديناميكا هوائية نشطة ويستخدم قطعاً مثلثة متصلة تنفتح عندما تتطلب المحركات وحزمة البطارية والمكابح التبريد .

فيما يتعلق بالتكنولوجيا ، تأتي سيارة لوتس اليتري مزودة بأربعة مستشعرات ليدار قابلة للنشر ، ويوجد اثنان على السطح أحدهما فوق الزجاج الأمامي والآخر فوق الزجاج الخلفي ، بالإضافة إلى ذلك يحتوي كل جانب من جوانب الهيكل على الجهاز بالقرب من الحاجز الأمامي في المناطق المسموح بها ، تستخدم السيارة الكاميرات كمرايا جانبية مثل اودي اي ترون .

تدعي شركة لوتس أن أجدد سياراتها قادرة على “القيادة الذاتية من طرف إلى طرف“ ، تدعم التقنية التحديثات عبر الهواء من أجل التحسينات المستقبلية للنظام .

مازال الوقت مبكر للغاية على معرفة سعر أجدد سيارات لوتس 2023 ، التي سيتم إنتاجها في مصنع جديد في ووهان الصين .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع