Search
Close this search box.

مازدا CX90 2024 سيارة SUV هايبرد مع 3 صفوف من الكراسي

مازدا CX90 2024 سيارة SUV هايبرد جديدة كلياً مع 3 صفوف من الكراسي ظهرت بصور رسمية نُشرت على الانترنت .

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارات مازدا 2024 اليابانية والتي اعتمدت على منصة دفع خلفي مشبعة بخصائص رياضية ، وتمثل فئة سيارة SUV بتصميم خارجي رشيق وكبير لتحتوي على 3 صفوف من الكراسي في مقصورتها تتسع لنقل 8 أشخاص في مقصورتها التي تجمع بين الفخامة العصرية والجماليات اليابانية التقليدية .

وعند التمعن بـ سيارة 2024 الجديدة هذه هناك القليل من MX5 مياتا في دعائمها ، مما يوفر المزيد من الهوية الرياضة لهذه السيارة الرياضية متعدد الاستخدامات .

تأتي سيارة هايبرد العائلية اليابانية الجديدة هذه بقوة تصل كحد أقصى إلى 340 حصان ، مما يجعلها أقوى سيارة إنتاجية تصنعها شركة مازدا ( Mazda ) .

صور مازدا CX90 2024 :

لا ينبغي أن يكون محرك مازدا المكون من 6 اسطوانات خطي سعة 3,3 لتر مع تيربو مفاجأة ، فسبق وتوفر هذا القلب النابض لأول مرة العام الماضي مع CX60 المعروضة في الأسواق خارج الولايات المتحدة ، ولكن السيارة الجديدة التي نعرفكم عليها اليوم تتصدر النطاق فهي أقوى بكثير فمع احتساب القوة القادمة من المحرك الكهربائي الصغير الذي يقع بين محرك البنزين وناقل الحركة تصل القوة إلى 340 حصان ( 345 حصان أوروبي PS ) ويبلغ عزم الدوران 500 نيوتن متر من عزم الدوران يتم ارسالها إلى الأربعة عجلات عبر نظام دفع كلي .

كما يوجد خيار ثاني من المواصفات الميكانيكية لتعتمد مازدا جديدة على محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر إلى جانب محرك كهربائي ويصدر من عملهم معاً قوة 323 حصان ( 327 حصان أوروبي PS ) و 500 نيوتن متر من عزم الدوران .

يأتي كلا الخيارين من المحركات مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات .

وصولاً إلى داخلية سيارة مازدا CX90 2024 تم توفير شاشة عرض مركزية كبيرة مقاس 12,3 إنش ، بالإضافة إلى شاشة “See-Through View” للمساعدة أثناء ركن السيارة ، وفي الوقت نفسه سيتم توفير منافذ شحن USBC لجميع الركاب ، بما في ذلك ركاب الصف الثالث .

من ناحية التصميم الداخلي تقول مازدا إنها تُظهر تاريخها الياباني ، مما جعلها توفر في المقصورة الداخلية الجلد والخشب والأقمشة المصممة للعمل معاً بانسجام ، وتم استخدام نفس الفلسفة في المظهر الخارجي أيضاً .

تم تصميم الهيكل ليتميز بمنحنيات أنيقة وحواف قليلة ، بحيث تبدو معالمه متغيرة تبعاً لزاوية الضوء ، وتسير على اطارات بقياس 21 إنش المقطوعة بالألماس بلمسة نهائية معدنية سوداء لتكمل تصميم أجدد سيارات SUV .

مازال الوقت مبكر للغاية على معرفة سعر مازدا CX90 2024 التي قد تنافس تويوتا هايلاندر هايبرد بالتحديد .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع