Search
Close this search box.

مازيراتي جريكال 2023 سيارة SUV صغيرة جديدة تعلن متى ستظهر

تم اليوم الإعلان رسمياً عن موعد إطلاق مازيراتي جريكال 2023 ، التي تمثل فئة سيارة SUV صغيرة جديدة فخمة تسهدف فئة جديدة من العملاء .

بعد تأخير موعد الكشف رسمياً عن أجدد سيارات مازيراتي الايطالية بسبب الأزمة العالمية الناتجة عن نقص أشباه الموصلات ، تم الآن تحديد تاريخ 22 مارس القادم للكشف عن ثاني سيارة SUV تحمل شعار شركة مازيراتي بعد طراز ليفانتي .

وكما يذكر بعض متابعي عرب جي تي الأوفياء كانت الشركة الايطالية المملوكة من قبل مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) قد خططت لتقديم سيارة الكروس أوفر SUV الجديدة التي ستحمل اسم مازيراتي جريكال ( Maserati Grecale ) خلال العام الماضي ، ولكن تأخر الموعد للسنة 2022 بسبب مشكلة الرقائق كما ذكرنا قبل قليل .

ستقع جريكال 2023 ضمن فئة أقل من مازيراتي ليفانتي ، لتكون سيارة SUV صغيرة جديدة تنافس كلاً من ؛ بورش ماكان ، و جاكوار F Pace ، و بي ام دبليو X3 ، و مرسيدس GLC ، و لكزس NX ، و اودي Q5 ، و الفا روميو تونالي ، و رنج روفر ايفوك .

وبعيداً عن المنافسة القادمة من المتوقع أن تعتمد مازيراتي جريكال 2023 ميكانيكياً على نظام هجين يجمع بين محرك 4 سلندر مع مكينة كهربائية نفس النظام المستخدم حالياً على سيارات ؛ مازيراتي جيبلي هايبرد 2022 ، و مازيراتي ليفانتي هايبرد 2022 .

من المرجح أن تبلغ قوة النظام الهجين الذي ستعتمد عليه سيارة مازيراتي الأجدد 296 حصان ( 300 حصان أوروبي PS ) ، أما عزم الدوران فقد يصل إلى 450 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يجعله أقل قوة بمقدار 29 حصان من سيارات مازيراتي هايبرد التي تمتلك نفس الميكانيك .

كما أشارت المعلومات المتوقعة أن تسارع هذه الايطالية قد يبلغ 5,6 ثانية لتطلق من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ، ويرجح أن تصل السرعة القصوى في سيارة SUV صغيرة جديدة فخمة من مازيراتي 240 كم/س .

وهناك توقعات بأن مازيراتي جريكال 2023 قد تحصل على خيار ثاني من المحركات 6 سلندر سعة 3 لترات مع توين تيربو مستعار من سيارة مازيراتي MC20 الذي يوفر فيها قوة 621 حصان و 730 نيوتن متر من عزم الدوران .

من باب تذكيركم فقط شاهد اختبار قيادتنا الأول لـ سيارة مازيراتي 4 سلندر سعرها رخيص .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع