Search
Close this search box.

مازيراتي MC20 سيلو سبايدر 2023 أجدد سيارة كشف رياضية

بعد ما يقارب من عامين منذ إطلاق سيارة MC20 كوبيه تم الكشف رسمياً عن مازيراتي MC20 سيلو سبايدر 2023 أجدد سيارة كشف رياضية ايطالية .

تتشارك سيارة الكشف الجديدة نجمة هذا الخبر نفس ميكانيك سيارة الكوبيه الايطالية التي سبق وخضعت لتجربة قيادة مفصلة برفقة كريم ديب ، مما يعني أن سيارات مازيراتي الرياضية هذه تعتمد على محرك Nettuno V6 الذي مثل عودة محركات مازيراتي بعد 20 سنة من الغياب .

تعتمد مازيراتي MC20 سيلو سبايدر 2023 أجدد سيارة كشف رياضية على محرك 6 سلندر على شكل حرف V سعة 3 لترات توين تيربو يولد قوة 621 حصان و 730 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 غيارات دبل كلتش ، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم/س .

تتسارع السيارة الكشف من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثواني بدلاً من 2,9 ثانية التي تحتاجها سيارة الكوبيه ، وخلال 9,2 ثانية تصل إلى سرعة 200 كم/س بدلاً من 8,8 ثانية مقارنةً بالسيارة الكوبيه .

هذه السيارة الكشف تعتمد على محرك وسطي واسم سيلو في تسميتها يعني باللغة الايطالية ” السماء الصافية ”، وهو اسم مناسب لها كونها سيارة قابلة للكشف بكبسة زر واحدة يتم إزاحة سقفها الصلب وإدخاله داخل الصندوق الخلفي خلال 12 ثانية وتحتاج عملية إعادة إغلاق السقف نفس الزمن .

منذ إطلاق طراز مازيراتي ام سي 20 ( Maserati MC20 ) تم الإعلان أنها ستشمل على 3 طرازات :

  • سيارة الكوبيه التي سبق وجربناها .
  • سيارة الكشف نجمة هذا الخبر التي ظهرت رسمياً .
  • سيارة كهربائية بالكامل قادمة في المستقبل إن شاء الله .

الاختلاف الجوهري بين سيارة الكوبيه و سيارة سيلو المكشوفة هو السقف الذي يزيد على وزن أجدد سيارة كشف رياضية 65 كيلوغرام أكثر من MC20 كوبيه .

يتميز سقف سيارة 2023 القابل للكشف أيضاً بلوحة زجاجية كبيرة يمكن أن تتحول على الفور من شفافة إلى معتمه ، وذلك بفضل تقنية بوليمر مشتت الكريستال السائل (PDLC) ، تزعم مازيراتي أن هذه هي أكبر لوحة زجاجية في فئتها .

ستقدم مازيراتي إصدار خاص PrimaSerie Launch Edition سينتج منه 60 نسخة فقط من هذا الطراز الجديد ، وستتلقى هذه النسخة الخاصة الحصرية لمسات فريدة ، مثل لون الطلاء الخارجي Acquamarina الجديد الذي يتضمن دهان ثلاثي الطبقات ، وهو جزء من برنامج التخصيص Maserati Fuoriserie ، بين الرمادي الباستيل والميكا الزبرجد القزحي .

وصولاً إلى داخلية اصدار PrimaSerie Launch Edition الحصري من مازيراتي MC20 سيلو سبايدر 2023 سيتوفر كسوة من الكانتارا و الجلد مع تطريزات متباينة باللون الزبرجد على لوحة القيادة ، وتستخدم مازيراتي أيضاً عبارة “PrimaSerie” على مساند الرأس ، وتمتد صياغة “PrimaSerie” إلى اطارات 20 إنش ذات اللون الأسود غير اللامع ، كما تمنح مازيراتي الشارات لمسة نهائية محددة .

تتشارك أجدد سيارة كشف رياضية بنفس تقنيات سيارة الكوبيه من شركة مازيراتي ، ولم يتم الإعلان عن سعر سيارة 2023 الجديدة هذه في الوقت الراهن .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع