Search
Close this search box.

ماكلارين سولوس سيارة حلبات جديدة بقوة 829 حصان ومقعد وحيد

كشفت شركة مكلارين البريطانية عن مفاجأة خلال أسبوع مونتيري للسيارات لهذا العام ، لتطلق سيارة حلبات جديدة اسمها ماكلارين سولوس ( McLaren Solus ) المستوحاة من سيارات السباق ذات العجلات المفتوحة .

سيتم صنع 25 نسخة فقط من أجدد سيارات ماكلارين المخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط ، وستبدأ عمليات التسليم في عام 2023 إن شاء الله .

مواصفات ماكلارين سولوس الميكانيكية ، سيارة حلبات جديدة :

تعتمد على محرك V10 سعة 5,2 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 829 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، يدور حتى 10000 دورة في الدقيقة ، يتصل مع قير تتابعي ( قير سيكونشل ) من 7 سرعات مع غلاف يمزج ألواح الألمنيوم والمغنيسيوم ، وتمتلك نظام تعليق خلفي .

ستتسارع السيارة الرياضية التي يبلغ وزنها ألف كيلوغرام ( 2,205 رطل ) من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) في 2,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم/س ، وتستطيع أجدد سيارات ماكلارين توفير قوة سفلية داون فورس ( Downforce ) بأكثر من 1,200 كيلوغرام ( 2,646 رطل ) .

تتسع Solus لراكب واحد ، وتنزلق الأبواب للسماح للسائق بالدخول إلى السيارة ، ومثل سيارات السباق ذات العجلات المفتوحة ، تشتمل عجلة القيادة على عناصر التحكم الأساسية وشاشات العرض الخاصة بالأدوات .

سيحصل المشترون البالغ عددهم 25 مشتراً على تجربة سباق كاملة تتضمن برنامج تدريب لتطوير السائقين ، وبدلة سباق متجانسة من الاتحاد الدولي للسيارات ، وخوذة ، وجهاز HANS مفصل حسب الطلب .

يتم اختبار ماكلارين سولوس حالياً على المسار ، يمكن للمشترين الوصول إلى جلسات قيادة النموذج الأولي حيث يمكنهم تقديم مدخلات في تطور السيارة ، عند اكتمال العملية سيتمكن هؤلاء الأشخاص من الوصول إلى أحداث المسار الخاصة . بالإضافة إلى ذلك ، ستشمل حقيبة الرحلة أدوات ، ورافعات ، وحوامل ، وأجهزة راديو ، ومسخن مسبق لسائل التبريد ، حتى يتمكنوا من نقل الماكينة إلى أحداث أخرى .

بعد أن عرفناكم على ماكلارين سولوس سيارة حلبات جديدة بقوة 829 حصان ومقعد وحيد ، نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بـ آخر تجاربنا مع سيارات ماكلارين :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع