Search
Close this search box.

مبيعات سيارات لامبورغيني تُحقق رقمًا قياسيًا في 2023 للمرة الأولى في تاريخها

مبيعات لامبورغيني تتجاوز هذا الرقم للمرة الأولى في تاريخها

حققت شركة لامبورغيني الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة إنجازًا تاريخيًا جديدًا بتجاوز مبيعات سياراتها حاجز 10 آلاف سيارة لامبورغيني جديدة للمرة الأولى في تاريخها خلال عام 2023 الماضي.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ شركة لامبورغيني، ستيفان وينكلمان، هذا الإنجاز في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي لينكد إن، حيث قال: “أنا فخور للغاية بالإعلان عن تحقيقنا لإنجاز تاريخي آخر”.

سيارة-هوراكان-

وقد لعبت سيارة لامبورغيني اوروس الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، والتي يبلغ سعرها الآن أكثر من 230 ألف يورو (250 ألف دولار أمريكي)، دورًا رئيسيًا في نجاح الشركة في السنوات الأخيرة، حيث زاد الطلب عليها بشكل كبير من عشاق السيارات الفاخرة.

وسلّمت لامبورغيني، وهي شركة تابعة لـ شركة فولكس فاجن الألمانية، إجمالي 10,112 سيارة رياضية، وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات في العام الماضي، بزيادة عن 9,200 سيارة في عام 2022.

لامبورجيني-جديدة-

وفي المقارنة مع منافستها فيراري، والتي ستصدر بيانات عام 2023 في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك بيانات مبيعات السيارات، فقد شحنت أكثر من 13,200 سيارة جديدة في عام 2022.

تحدي راس بـ راس جمع بين أسرع سيارة SUV في العالم ضد لمبرجيني اوروس

وكانت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) هي المنطقة التي شهدت أكبر زيادة في عمليات التسليم لشركة لامبورغيني العام الماضي، بنسبة 14% لتصل إلى ما يقرب من 4000 سيارة.

ذو صلة: لامبورغيني أوروس بيرفورمانتي تنضم إلى أسطول شرطة دبي

وهناك العديد من الأسباب التي أدّت إلى الطلب المتزايد على سيارات لامبورغيني في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أهمها الطلب المتزايد على السيارات الفاخرة، والتوسّع في شبكة وكلاء لامبورغيني، وحملات التسويق الفعّالة التي يقوم بها فريق الشركة، والتحسّن الاقتصادي في المنطقة بشكل عام.

كما ارتفعت المبيعات في منطقة الأمريكتين بنسبة 9% لتصل إلى 3465 سيارة، بينما نمت بنسبة 4% في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لتصل إلى 2660 سيارة.

مبيعات لامبورغيني تتجاوز هذا الرقم للمرة الأولى في تاريخها 3

وتشمل مجموعة سيارات لامبورغيني أيضًا سيارتين رياضيتين فائقتين، هما هوراكان ذات المحرك المكون من 10 أسطوانات، و ريفويلتو ذات المحرك المكون من 12 أسطوانة، والتي تعد أول سيارة هايبرد للشركة، وتم تقديمها لأول مرة في العام الماضي.

ومن المقرر أن تصبح مجموعة سيارات لامبورغيني بالكامل هايبرد في عام 2024، مع طراز أوروس الجديد وسيارة جديدة تحل محل هوراكان.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mclaren 750S اجدد صاروخ من مكلارين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع