Search
Close this search box.

متى ستظهر بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة بالكامل

متى ستظهر بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة بالكامل التي تنافس بالتحديد ؛ مرسيدس اي كلاس ، و اودي A6 ، و جنسس G90 ، و لكزس ES ، و فولفو S90 .

فبعد أن كشفت شركة بي ام دبليو ( BMW ) البافرية عن الجيل الجديد كلياً من عدوة مرسيدس اس كلاس سيارة الفئة السابعة 2023 ، اقترب موعد الكشف عن شقيقتها الأصغر منها الفئة الخامس الجديدة كلياً .

أعلنت شركة BMW أن الجيل الجديد كلياً من سيارة السيدان الفخمة متوسطة الحجم الفئة الخامس سيطلق رسمياً في شهر أكتوبر القادم إن شاء الله ، وسيتوفر مع فئات ؛ سيارة هايبرد ، و سيارة بلج ان هايبرد ، و سيارة كهربائية بالكامل مع اصدار BMW i5 ، كما ستتوفر نسخة سيارة استيشن واغن كهربائية بالكامل من الفئة الخامسة والتي ستظهر لأول مرة في ربيع عام 2024 كسيارة فريدة من نوعها في فئتها .

صورة تشويقية رسمية لـ سيارة i5 من بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة بالكامل :

من المقرر أيضاً أن تظهر السيارة الجديدة بشكل مريح أكثر من أي وقت مضى مع الإصدار 8.5 من نظام التشغيل iDrive من BMW جنباً إلى جنب مع شاشة BMW المنحنية التي شوهدت سابقاً في الفئة السابعة 2023 و X7 2023 .

وهناك أخبار أخرى تشير إلى أن السيارة الكهربائية سيتم توفيرها بحزمة رياضية M Performance في وقت ما في المستقبل بفضل النجاح الذي سجلته سيارة i4 M50 التي تأتي بقوة 536 حصان ( 544 حصان أوروبي PS ) و 795 نيوتن متر من عزم الدوران صادرة من محركين كهربائيين ونظام دفع كلي للعجلات AWD يجعلها تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,9 ثانية .

من باب المعرفة كان عام 2022 عاماً بارزاً بالنسبة للفئة الخامسة ، بمناسبة مرور 50 عاماً علي إطلاق سيارة السيدان الفخمة ، وتم الإعلان عن إنتاج أكثر من 10 ملايين نسخة من هذا الطراز منذ عام 1972 ، والجيل الثامن القادم يسعى ليكون أكثر ريادة من أي وقت مضى .

قد يهمك : بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 تظهر في صور رقمية .

نود تذكيرك بتجارب فريقنا مع أجدد سيارات بي ام دبليو :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع