متى سيتم إيقاف إنتاج سيارة نيسان ليف؟ تسريبات من مصادر داخلية

سيارة نيسان ليف (2)

صحيح أنها ليست من السيارات الكهربائية المثيرة سواء من حيث الشكل أو متعة القيادة، إلا أن سيارة نيسان ليف صنعت من أجل غاية مهمة جداً، فبينما يقدم كثير من المصنعين سيارات كهربائية غالية الثمن وقوية، تهدف سيارة نيسان ليف البسيطة إلى منح الزبائن إمكانية شراء سيارة كهربائية رخيصة بسعر جيد وأداء جيد.

وعلى الرغم من الارتفاع البسيط في أسعار سيارات ليف مؤخراً ، إلا أن سيارة هاتشباك الكهربائية الصغيرة ما زالت تعتبر خياراً اقتصادياً بسعر ابتدائي لا يتجاوز 28 ألف دولار في الأسواق العالمية (دون احتساب الضرائب ورسوم النقل)

ولكن ومع كل هذا، فقد انتشرت مؤخراً شائعات قوية تفيد بأن أيام سيارة هاتشباك الكهربائية من الصانع الياباني نيسان باتت معدودة في عالم صناعة السيارات، حيث نشر موقع أخبار السيارات (أوتوموتيف نيوز) تقريراً مفاده أن اسم ليف سيتوقف بعد الجيل الحالي، وقال الموقع الإلكتروني الشهير أن مصادر داخلية في شركة نيسان صرّحت بأن سيارة كهربائية جديدة بتصميم عصري ستحل محل ليف وذلك لتلبي متطلبات الزبائن. ومن المتوقع أن يتوقف إنتاج السيارة بعد ثلاث سنوات .

سيارة نيسان ليف (1)

من جهته رفض (برايان بروكمان)  رئيس شركة نيسان التعليق على هذه المسألة ، ولكنه أشار إلى وجود انتعاش في اهتمام الزبائن في السيارة بسبب سعر السيارة الرخيص. ومن الجدير بالذكر كذلك عزيزي اقارئ أن السيارة الكهربائية الصغيرة تلقت عملية تحديث منتصف العمر (فيس ليفت) في وقت سابق من العام الحالي لكي تبقى السيارة ضمن دائرة المنافسة من حيث التصميم .

وفي الحقيقة يبدو أن ليف دخلت إلى عالم السيارات في وقت مبكر أكثر من اللازم ، فعند إطلاقها عام 2010 كان هنالك بعض الشكوك لدى كثير من الناس حول فكرة السيارات الكهربائية برمتها، وكان الزبائن يتعاملون مع قرار شراء سيارة كهربائية بحذر ، وعندما بدأ الزبائن يألفون السيارات الكهربائية ويقبلون على شرائها كان السوق قد امتلأ بالسيارات الكهربائية المنافسة مع تصاميم حديثة وقوة وأداء أكبر بكثير من سيارة نيسان ليف التي أصبحت تبدو مملة وقديمة مقارنة بالمنافسات، خذ سيارة بورش تايكان تيربو على سبيل المثال!

 إلا أن شركة نيسان تخطط لتقديم المزيد من السيارات الكهربائية في الأعوام القادمة ، حيث سبق لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي أن أعلن عن استثمارات بقيمة 26 مليار دولار لإطلاق 30 سيارة كهربائية بحلول عام 2030 ، ونأمل أن تكون واحدة على الأقل من هذه السيارات الثلاثين ملائمة لأصحاب الميزانيات الصغيرة .

شاهد أيضاً تجربة قيادة السيارة مع فريق عرب جي تي :

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع