Search
Close this search box.

مدير لكزس يتولى منصب الرئيس التنفيذي في تويوتا

مدير لكزس يتولى منصب الرئيس التنفيذي في تويوتا

بعد إعلان تويوتا رسميًا عن تنحي الرئيس التنفيذي الحالي أكيو تويودا في أبريل القادم ، كشفت أيضًا أن مدير لكزس سوف يتولى منصب الرئيس التنفيذي في تويوتا بينما تحاول الشركة اليابانية التحوّل بشكل كامل إلى السيارات الكهربائية ومنافسة تسلا.

قالت شركة صناعة السيارات اليابانية إن كوجي ساتو، كبير مسؤولي العلامات التجارية ومدير لكزس سيتولى مهامه اعتبارًا من الأول من أبريل القادم بينما يتحول أكيو تويودا ليرأس مجلس إدارة تويوتا.

يأتي هذا الإعلان بعدما كانت مسألة من يتولى المنصب الأول في شركة تويوتا موضع تركيز متزايد بين المستثمرين، لكن توقيت الإعلان عن الرئيس الجديد للشركة الأكبر في اليابان وأحد أكثر الشركات المصنّعة للسيارات نفوذًا حول العالم كان مفاجئًا للجميع.

تحت قيادة أكيو تويودا البالغ من العمر 65 عام والذي قاد الشركة لقرابة 14 عام، بدت شركة تويوتا مترددة في تبني السيارات الكهربائية بالكامل، وكان الجدال بأن التكنولوجيا الهايبرد التي قادتها تويوتا مع سيارة بريوس كانت مناسبة بشكل أفضل لنسبة عريضة من المستهلكين.

قد يهمك: معالم رئيسية في تاريخ أكيو تويودا في منصب رئيس تويوتا

كما وُصفت السيارات التي تعمل بالهيدروجين من تويوتا بأنها المستقبل، مما أثار مخاوف المستثمرين من أن تتخلف الشركة اليابانية عن الركب وسط صعود السيارات الكهربائية، خصوصًا مع تفوق شركة تسلا في الابتكار وأسعار الأسهم.

مدير لكزس يتولى منصب الرئيس التنفيذي في تويوتا 1
مدير لكزس يتولى منصب الرئيس التنفيذي في تويوتا

أثار إصرار أيكو تويودا على السيارات الهايبرد والتي تعمل بالهيدروجين انتقادات المستثمرين والنشطاء البيئيين، الذين أشادوا سابقًا بتكنولوجيا تويوتا وانخفاض انبعاثات سياراتها.

وقال أندرس شيلد المسؤول عن أحد أكبر الصناديق الاستثمارية في تويوتا: “لا شك أن السيد تويودا كان مديرًا تنفيذيًا كفؤًا، ولكن يحتاج قطاع السيارات بأكمله إلى إجراء تغيير ثوري، وقد تأخرت شركة تويوتا في هذا الأمر من وجهة نظرنا، لذلك قد تكون هذه فرصة لبداية جديدة”.

آخر ما تحدثنا به عن سيارات تويوتا :

تاكوما 2024 تبدو أصغر من تويوتا تندرا جديدة .

أغرب سيارة تويوتا راف فور جديدة تكشف عن نفسها .

سيارة تويوتا كورولا كروس 2023 تحولت إلى راف فور صغيرة الحجم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع