Search
Close this search box.

مرسيدس حسمت مصير إنتاج سيارة مايباخ SUV سيدان

بعد سنوات طويلة من الانتظار حسمت شركة مرسيدس بنز قرار صنع سيارة مايباخ SUV سيدان ، التي تمثل فئة جديدة في عالم السيارات الفارهة .

تم الكشف عن سيارة فيجن مرسيدس مايباخ التيمت لكجري ( Vision Mercedes Maybach Ultimate Luxury ) الاختبارية المرفقة صورها ضمن هذا الخبر في عام 2018 ، لنحصل وبعد كل هذه السنوات على معلومات رسمية تحسم مصير هل سيتم توفرها بنسخة إنتاج تجاري أم لا ؟

أفادت صحيفة هاندلسبلات ( Handelsblatt ) التجارية الألمانية أن شركة صناعة السيارات الفاخرة قد أوقفت خطة تصنيع ما كان من الممكن أن يكون سيارة فخمة جديدة تجمع بين فئة سيارات SUV مع سيارات السيدان في طراز واحد من قسم مايباخ الفارهة .

وكانت الفكرة من هذا الطراز هي الجمع بين نمطي الهيكل الأكثر شعبية في السوق الصيني وإنشاء فئة جديدة يطلق عليها اسم Sport Utility Sedan (SUS) ، ولكن يبدو السيارة الاختبارية تحمل هوية غريبة من الصعب توفيرها بنسخة إنتاج تجاري .

قد يهمك : جولة حول أغرب سيارات مرسيدس مايباخ اس كلاس 2024

سيارة مايباخ SUV سيدان

يقول ثلاثة من المطلعين على الأمر لصحيفة هاندلسبلات إن المشروع إما تم التخلي عنه أو تم تعليقه إلى أجل غير مسمى ، تم اتخاذ القرار قبل بضعة أشهر ، مما يعني أن النسخة الإنتاجية من سيارة مايباخ SUV سيدان لن ترى النور ، على الرغم من أن الخطة السابقة كانت تقضي بطرح السيارة للبيع في الصين حوالي عام 2025 . وكان من المفترض أن يتم تصنيعها حصرياً في بكين على منصة EVA2 المستخدمة حالياً في سيارات مرسيدس ؛ EQS ، و EQS SUV ، و EQE ، و EQE SUV .

داخلية سيارة مايباخ SUV سيدان

اعترفت مرسيدس في بيان لـ German paper بأن تطوير فئة سيارة SUS الجديدة في فترة توقف لأن السيارة معقدة للغاية ومكلفة البناء . تدعي الشركة أن لديها بالفعل الكثير من السيارات الكهربائية المعروضة للبيع في السوق الصيني لتغطية جميع القطاعات المهمة : ” من أجل تقليل التعقيد ، قررنا عدم الاستمرار في مشروع مركبة إضافية خاصة بالصين تعتمد على بنية EVA2 لـ في الوقت الحاضر ” .

إذا كنت لا تتذكر كانت فيجن مرسيدس مايباخ التيمت لكجري سيارة اختبارية كهربائية بالكامل تسير على جنوط مقاس 24 إنش ، تستمد طاقتها من 4 محركات كهربائية تولد معاً قوة تصل إلى 738 حصان ، وتمتلك بطارية 80 كيلوواط تجعلها تتمكن من قطع مسافة تزيد عن 322 كم ( 200 ميل ) وفقاً لإجراءات وكالة حماية البيئة ( EPA ) أو أكثر من 500 كم وفقاً لدورة اختبار NEDC المفرطة في التفاؤل . وكانت البطارية تدعم الشحن بقدرة 350 كيلوواط ، ويمكن لسيارة السيدان SUV أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س ( 155 ميل/س ) محددة الكترونياً .

بعد حسم مصير عدم إنتاج سيارة مايباخ SUV سيدان ، نود تذكيركم أن شركة مرسيدس بنز أعلنت مؤخراً عن إطلاق علامة ميثوس ” Mythos ” الأفخم من سيارات مايباخ .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع