Search
Close this search box.

مرسيدس فيجن EQXX سيارة جديدة متطورة تقطع ألف كم بالشحنة الواحدة

تم الإعلان رسمياً عن أرقام أداء سيارة مرسيدس فيجن EQXX جديدة الاختبارية الكهربائية التي جعلتها تحصل على لقب الأعلى كفاءة في تاريخ شركة مرسيدس بنز الألمانية ، كونها تستطيع قطع مسافة ألف كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

تهدف السيارة الكهربائية الاختبارية التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر ، والتي تم الكشف رسمياً عنها في شهر يناير بداية العام الحالي ، إلى تقييم التكنولوجيا المستقبلية ، من خلال بطارية مبتكرة مبردة بالهواء بقدرة 100 كيلو واط في الساعة ، وحصلت على ديناميكا هوائية مبسطة ، وإلكترونيات مقصورة معززة للكفاءة .

وكما ذكرنا في البداية تستطيع هذه السيارة الكهربائية الاختبارية قطع مدى مسافة كهربائية يزيد عن 620 ميلاً (1000 كيلومتر) ، مع استهلاك إجمالي للطاقة يبلغ 10 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر (6.2 ميل / كيلو واط في الساعة) .

أخذت سيارة مرسيدس فيجن EQXX جديدة الاختبارية رحلة طولها 626 ميلاً على الطرق العامة من مركز البرمجيات الكهربائية (ESH) التابع للشركة في سينديلفينجين ألمانيا ، إلى مدينة كاسيس الساحلية في فرنسا ، تشمل الرحلة تغييرات كبيرة في ارتفاع الطرق وتعرجها وسرعة القيادة عليها التي تزداد على طريق الاوتوبان وتقل في الزحمات المرورية .

تُعد ESH واحدة من أحدث منشآت مرسيدس بنز ، حيث تضم الفرق التي تقوم بالبحث والتطوير وتقييم المعلومات الترفيهية للشركة ، والدفع الكهربائي ، ومساعدة السائق المتقدمة ، والخدمات المستندة ، وتوظف المنشأة مئات الأشخاص في الموقع ، لكن التعاون يأتي من مكاتب التطوير الأخرى التابعة لشركة مرسيدس ، في كل مكان من بكين وبنغالور إلى منطقة الخليج ، بالإضافة إلى الموارد البشرية ، يضم مركز ESH أيضاً مجموعة متنوعة من قواعد الاختبار المحاكاة والديناميكية .

هذا جعل ESH نقطة انطلاق مثالية لرحلة مرسيدس فيجن اي كيو اكس اس ( Mercedes Vision EQXX ) الطويلة إلى فرنسا ، وكان مهندسو المنشأة على دراية بالسيارة ، وكانوا يراقبون سلوكها عن بُعد بغض النظر عن ما شاهدته السيارة أو فعلته ، كونها تدعم نظام توجيه ذاتي متطور من المستوى الثالث يسمح بتحرك السيارة بنفسها في معظم الظروف بدون تدخل السائق البشري .

من العوامل التي ساهمت في تسجيل مدى مسافة كبير لهذه السيارة الكهربائية بالكامل هي تقنية استعادة الطاقة عند الكبح التي تجعل البطاريات تخزن الطاقة ، بالإضافة إلى وضع 117 خلية شمسية على سقف السيارة وتحويل الطاقة الشمسية لطاقة كهربائية تشغل المحرك .

تقول الشركة الألمانية أننا سنرى بعض تقنيات مرسيدس فيجن EQXX المتطورة ، مثل بطاريتها المبردة بالهواء بشكل سلبي وكيمياء البطارية الفريدة ، في وقت مبكر من سنة 2024 عندما يصل الجيل التالي من سيارات ؛ ايه كلاس ( A Class ) ، و بي كلاس ( B Class ) التي ستعتمد على بنية السيارة المدمجة الجديدة MMA .

في الواقع ، يشير الطول الإجمالي لـ EQXX وتصميمها بأربعة أبواب إلى أنه يمكن أن تساهم في تطوير الجيل التالي من سي كلاس ( C Class ) ، والتي من المتوقع أن تكون كهربائية بالكامل .

من باب التذكير فقط شاهدوا اختبار قيادتنا لـ سيارة مرسيدس EQS 2022 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع