مرسيدس EQS SUV و مرسيدس EQE SUV سيارات جديدة عرفنا متى ستظهر

سنتحدث اليوم عن مرسيدس EQS SUV و مرسيدس EQE SUV سيارات جديدة عرفنا متى ستكشف عنها شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) .

من المقرر أن تنمو مجموعة سيارات مرسيدس بنز الإنتاجية أكثر مع إضافة سيارات SUV كهربائية بالكامل أكبر حجماً من مرسيدس EQC ، ستحمل تسمية EQE و EQS ، سيتم الكشف عنهماً خلال نهاية سنة 2022 الحالية إن شاء الله .

ربما لاحظ معظمكم أننا نتحدث عن اصدارات SUV من سيارات السيدان EQE و EQS التي سبق وجرب قيادتها زميلنا مصعب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة عندما تواجد في سويسرا ، مما يعني أن جميع السيارات ستعتمد على شاصي EVA .

وسبق وأشار رئيس مرسيدس السيد Ola Källenius في سنة 2020 ، من المتوقع أن يبلغ سعر مرسيدس EQS SUV في السوق العالمي 90 ألف باوند استرليني أي ما يعادل 121,927 دولار أمريكي أو 457,226 ريال سعودي .

أما سعر سيارة مرسيدس EQE SUV فمن المرجح أن يبلغ سعرها العالمي 75 ألف باوند استرليني أي ما يعادل 101,596 دولار أمريكي أو 380,985 ريال سعودي .

يتم تطوير كلتا سيارتي الـ SUV الكهربائية الجديدة من مرسيدس بنز ضمن برنامج هندسي مشترك يهدف إلى إطلاقهما في غضون ستة أشهر مع بعضهما البعض .

مع هذه السيارات ستصبح الشركة الألمانية تنتج هذا الأسطول من سيارات SUV كهربائية بالكامل :

  • مرسيدس EQA .
  • مرسيدس EQB .
  • مرسيدس EQC .
  • EQE SUV .
  • EQS SUV .

ومن المفترض أن تتبعهم في سنة 2024 النسخة الإنتاجية من مرسيدس فيجن EQG الاختبارية التي تم الكشف عنها بشكل رسمي خلال العام الماضي ضمن فعاليات ميونيخ للسيارات ، حيث ظهرت أيضاً سيارة مرسيدس مايباخ EQS SUV الاختبارية التي تمهد الطريق لسيارة إنتاجية فخمة جديدة قادمة .

نتوقع أن تتشارك أجدد سيارات SUV كهربائية بنفس الميكانيك المستخدم في سيارات السيدان EQS و EQE .

ومثل أي سيارة مرسيدس إنتاجية سيتم لاحقاً توفير نسخ AMG عالية الأداء من مرسيدس EQS SUV و مرسيدس EQE SUV القادمتين إن شاء الله ، وخاصة بعد إطلاق مرسيدس EQS53 AMG أول سيارة AMG كهربائية إنتاجية خلال العام الماضي .

في توفر المزيد من معلومات عن سيارات مرسيدس 2023 جديدة كلياً سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع