مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة كهرباء فخمة مع 3 صفوف من الكراسي

تم الكشف الآن وبشكل رسمي عن مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة كهرباء فخمة مع 3 صفوف من الكراسي ، التي سنعرفكم عليها قريباً إن شاء الله ضمن فيديو خاص برفقة صهيب شعشاعة الذي التقى بها في السر قبل إطلاقها الرسمي .

تأتي سيارة EQS SUV أطول من شقيقتها السيدان الكهربائية المسماة أيضاً EQS ، التي سبق وجرب قيادتها مصعب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة ، ولكنها تتشارك معها بالعديد من المواصفات والميزات .

من الواضح أن موضوع التصميم الذي يحمل تسمية ” one-bow ” ما يعني بلغتنا العربية القوس الواحد والخاص بـ سيارات مرسيدس بنز كهربائية جديدة متوفرة بقوة في أجدد سيارة SUV تحمل شعار النجمة الثلاثية ، لتمتلك واجهة أمامية توفر قدر عالي من الديناميكية الهوائية منحدرة ومدببة تساعدها في ترك انطباع أول قوي .

الفئات المتوفرة من سيارات مرسيدس EQS SUV 2023 التي تتسع لنقل 7 أشخاص على متنها :

  • سيارة EQS 450 ستاندر تعتمد على محرك كهرباء وحيد بقوة 355 حصان و 568 نيوتن متر من عزم الدوران تعتمد مع نظام دفع خلفي للعجلات .
  • سيارة EQS 580 نسخة الأداء الأعلى التي تعتمد على محرك كهربائي على كل محور مما يعني زوجين من المحركات بقوة 536 حصان و 858 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهي تعتمد على نظام 4 ماتيك ( 4Matic ) للدفع الرباعي .

وفقًا للعلامة التجارية ، يمكن شحن كلا الطرازين من سيارات SUV ألمانية جديدة كهربائية من 10 إلى 80% في 31 دقيقة فقط عند توصيلها بشاحن سريع للتيار المستمر ، وكلاهما لديهما القدرة على الشحن بمعدل أقصاه 200 كيلو واط ، لذا فهما ليسا الأسرع أو الأبطأ بين سيارات الكهرباء .

نسخة الـ SUV من طراز EQS قادرة على قطع مسافة تصل إلى 600 كم ( 373 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP ، هذا النطاق الإجمالي أقل بكثير مما هو متوفر في EQS سيدان التي تقطع مسافة تصل إلى 770 كم ( 479 ميل ) ، يجب أن تكون سيارة مرسيدس EQS SUV 2023 قادرة على إضافة نحو 300 كم من المدى في 15 دقيقة فقط من الشحن الكهربائي ، لذا لن تكون التوقفات الطويلة ضرورية دائماً للعودة إلى الطريق .

داخلية سيارة مرسيدس 2023 التي تمثل فئة SUV فخمة كبيرة كهربائية تأتي بشكل قياسي مع شاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.8 إنش وشاشة عرض معلومات للسائق مقاس 12.3 إنش ، كما ستأتي بفتحة سقف بانورامية ، ومقاعد مدفأة ومهواة ، وخيار إضافة صف ثالث لإجمالي سعة ركاب تصل إلى سبعة .

وتأتي EQS 580 مقابل دفع أموال أكثر مع الشاشات الكبيرة هايبر سكرين التي تدعم نظام MBUX المجدد والتي تتضمن 3 شاشات مقاس 56 إنش ، ويحصل المشترون الذين يختارون نظام الترفيه في المقعد الخلفي على ميزات أكثر إثارة للإعجاب تتضمن زوجاً من شاشات حجم 11.6 إنش وغيرها من تفاصيل .

تأتي EQS SUV بشكل قياسي مع نظام التعليق الهوائي AIRMATIC مع نظام التخميد التكيفي ، ونظام DYNAMIC SELECT الذي يتضمن أوضاع القيادة المريحة والرياضية والبيئية والفردية وتوجيه المحور الخلفي 10 درجات ، فيما يتعلق بأنظمة مساعدة السائق ، فهي تحصل على حزمة مساعدة السائق مع نظام التحكم النشط بالمسافة ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، ونظام المحافظة على المسار النشط ، ونظام كشف النقطة العمياء ، ونظام مساعد التوقف والانطلاق النشط ، ومساعد التوجيه النشط ، ومساعد الفرملة النشط مع وظيفة المرور العابر ، وغيرها من أنظمة .

يمكن حفظ ما يصل إلى سبعة ملفات تعريف مختلفة للمستخدمين في أجدد سيارات 2023 ، باستخدام ماسح بصمات الأصابع في وحدة التحكم الوسطى ، بعد ذلك يمكن تخصيصهم لمقاعد محددة في السيارة حيث يمكن للمستخدمين الفرديين الاستمتاع بالمحتوى وإعدادات الراحة التي يفضلونها شخصياً .

هناك العديد من التطورات التكنولوجية المختلفة في مرسيدس EQS SUV 2023 لدرجة أنه ليس لدينا متسع لكتابة جميعها ، فعلى سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بمكالمة هاتفية مع نفس الشخص كل يوم ثلاثاء وأنت في طريقك إلى المنزل بعد العمل ، فسوف تذكرك السيارة قبل قيامك بهذا التصرف الذي تقوم به دائماً ، وفي حال لم تكون أنت من يقود السيارة ستعرف ذلك ولن تقوم بالتذكير بإجراء هذه المكالمة .

الأبعاد الخارجية لـ مرسيدس اي كيو اس اي سو في ( Mercedes EQS SUV ) :

  • طول السيارة 5130 ملم .
  • عرض السيارة 1955 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1727 ملم .

تتشارك قاعدة العجلات مع شقيقتها السيدان EQS .

لم يتم الإعلان عن سعر EQS SUV ولكننا نتوقع أن تكون أغلى من شقيقتها السيدان التي يبدأ سعرها من 103,828 يورو أي ما يعادل 112,201 دولار أمريكي أو 420,753 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع