Search
Close this search box.

مرسيدس GLC 2023 الجديدة زاد حجمها وحصلت على مواصفات قياسية عديدة

ظهرت سيارة مرسيدس GLC 2023 الجديدة كلياً في الموعد المحدد الذي قررت الشركة الألمانية سابقاً ، بعد ساعات من إطلاق شقيقتها أقوى وأسرع سيارة في تاريخ شركة مرسيدس بنز الأسطورة الحصرية الإنتاج مرسيدس AMG One 2023 .

نود في البداية تذكيركم بأن طراز مرسيدس جي ال سي ( Mercedes GLC ) يعتبر بديلاً عن مرسيدس جي ال كيه ( Mercedes GLK ) ، وهو نسخة الكروس أوفر من سي كلاس ( C Class ) ، وكانت بدايتها كموديل 2016 وحصلت سيارة 2020 على تجديدات فيس لفت ، أما اليوم فنحن نتحدث عن الجيل الثاني الجديد بالكامل موديل 2023 .

مواصفات سيارات مرسيدس GLC 2023 الجديدة كلياً الميكانيكية للنسخ التي تم الإعلان عنها في الوقت الراهن تتضمن سيارة مرسيدس GLC 300 جديدة تعتمد على محرك M254 مكون من 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يحصل على دعم من نظام مايلد هايبرد 48 فولت يتضمن مولد كهربائي starter-generator ، تعمل إما بنظام دفع خلفي أو نظام دفع كلي للعجلات 4Matic ، يصدر من هذه النسخة قوة 258 حصان و 399 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات .

تتسارع سيارة GLC 300 4Matic من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 6,2 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 209 كم/س .

حجم أجدد سيارات GLC أصبح أكبر من السيارة القديمة ، لتأتي بهذه الأبعاد الخارجية :

  • طول السيارة 4,716 ملم ، أطول بمقدار 60,96 من الموديل السابق .
  • طول قاعدة العجلات 2,888 ملم ، أطول بمقدار 15 ملم من السابق .
  • ارتفاع السيارة انخفض بمقدار 4 ملم .
  • أصبحت سيارة 2023 أعرض بمقدار 6,09 ملم في الأمام و 23,11 في الخلف .

يسهم الطول الإضافي في زيادة مساحة التخزين في الصندوق الخلفي بمقدار 70,7 لتر ، وهذا يجعل إجمالي مساحة التخزين تصل إلى 620,1 لتر .

تتميز سيارة مرسيدس GLC 2023 الجديدة بمعامل سحب يبلغ .29 أفضل من السيارات السابقة .31 .

حصلت داخلية سيارة 2023 الألمانية الجديدة على تغييرات كبيرة ، لتحصل على شاشة حجم 11,9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، وشاشة حجم 12,3 إنش خاصة بلوحة العدادات ، تتبع لوحات الداشبورد والأبواب موضوع التكنولوجيا الفائقة ، تمتد مادة ثنائية اللون من الرمادي إلى الرمادي على لوحة العدادات بأكملها وتدمج الشاشتين ، يمكن للمشترين الاختيار من بين التشطيبات المختلفة أيضاً ، تمتلئ كل بطانة باب بزخارف داكنة مع مزيج من لون التنجيد الداخلي الرئيسي .

تواصل مرسيدس تسميه ميزات “عائمة” على أدوات التحكم في المقعد الموجود على الجوانب ، وشاشات العرض التي يبدو أنها منفصلة عن الزخرفة المحيطة ، المساحة الفعلية في المقصورة لم تتغير تقريباً عن الموديل السابق من هذه السيارة ، ربما يكون التغيير الأكثر أهمية هو أن ركاب المقعد الأمامي لديهم 15 ملم ( 0,6 إنش ) إضافية من حيز الرأس ، يختلف كل بُعد آخر أقل من نصف إنش في كلا الاتجاهين .

من المحتمل أن تتألق سيارة GLC الجديدة بشكل أكثر سطوعاً فيما يتعلق بالتكنولوجيا الجديدة ، بما أن كلتا الشاشتين المذكورتين من المواصفات القياسية تدعم بالتأكيد ابل كار بلاي و اندرويد اوتو ، بالإضافة إلى ذلك تأتي مزودة بمقاعد مُدفأة ، والشحن اللاسلكي ، وماسح بصمات الأصابع الذي يحفظ ملفات تعريف السائق ، كلها ميزات قياسية أيضاً .

يمكن للمشترين الذين يريدون المزيد من التكنولوجيا على سيارة مرسيدس GLC 2023 الحصول عليها ، يتم تقديم شاشة عرض ملونة كما هو الحال مع تقنية جديدة تسمى “الغطاء الشفاف“ ، التي توفر رؤية افتراضية عند استخدام نظام المعلومات والترفيه المركزي أسفل مقدمة السيارة بما في ذلك العجلات وموضع التوجيه ، وهذا من شأنه أن يزيد الثقة في القيادة على الطرق الوعرة لأنه سيسهل تجنب العقبات ، بالطبع سيحتاج المشترون إلى إضافة نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة إلى GLC للحصول على غطاء شفاف .

كما يستطيع العملاء طلب حزمة Pinnacle على السيارة التي توفر إضافة كاميرا بدقة 720 بكسل ، تقوم بتصوير وتسجيل كل ما يحدث أمام السيارة بما في ذلك السرعة والوقت ، تقول مرسيدس أن عملاء GLC يمكنهم توقع تحديثات منتظمة عبر الهواء (OTA) بعد الشراء .

من المتوقع أن يبدأ سعر مرسيدس GLC 2023 الجديدة من 45 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 168,750 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع