Search
Close this search box.

مصانع سيارات مازدا ستنفذ هذا القرار بحلول سنة 2035

تم الإعلان عن قرار رسمي ستنفذه مصانع سيارات مازدا بحلول سنة 2035 إن شاء الله لتصبح محايدة للكربون ، مما يجعلها تتجه بشكل تام نحو إنتاج سيارات تعمل بالكامل على الكهرباء .

ومن باب التنويه تعتبر مازدا MX 30 أول سيارة كهربائية إنتاجية تصنعها الشركة اليابانية مازدا ، كما تو توفير سيارة CX 30 الكروس أوفر الكهربائية التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة شانجان وهي مخصصة للبيع في السوق الصيني .

تخطط شركة مازدا اليابانية للكشف عن 3 سيارات كهربائية و 5 سيارات هايبرد ضمن تقنية بلج ان هايبرد يتم شحن محركاتها الكهربائية بالمقبس بحلول سنة 2025 إن شاء الله .

تعد الخطة التي تم الإعلان عنها مؤخراً والتي تتضمن توفير سيارات كهربائية و سيارات هايبرد جزء من الهدف الأكبر والذي يسعى لجعل مصانع سيارات مازدا محايدة للكربون بحلول سنة 2035 .

وتركز الشركة على ثلاثة مجالات رئيسية لتحقيق استراتيجيتها :

  • الحفاظ على الطاقة .
  • التحول إلى الطاقة المتجددة .
  • إدخال وقود محايد كربونياً للنقل الداخلي .

ستواصل شركة مازدا أيضاً دعم جهودها نحو جعل سلسلة التوريد الخاصة بها أكثر اخضراراً في هذه العملية ، أي أنها ستصنع سيارات صديقة للبيئة .

فيما يتعلق باستهلاك الطاقة والحفاظ عليها ، توضح الشركة اليابانية أنها تركز في الغالب على توازن الطاقة أثناء إنتاج السيارات حيث تنبعث كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون ، حيث ستقوم مازدا بتنفيذ عمليات تصنيع تتطلب طاقة أقل ، بما في ذلك دهانات المعالجة ذات درجات الحرارة المنخفضة ، وستعمل على تحسين كفاءة تحويل الطاقة من خلال تحسين تقنيات المعالجة .

ستنظر الشركة أيضاً في أشكال مختلفة لتوليد الطاقة المنخفضة أو الخالية من الكربون في مصانع سيارات مازدا ، ومن المثير للاهتمام أن مازدا ستشترك مع مجلس هيروشيما لصناعة السيارات والتعاون الأكاديمي والحكومي لتعزيز وتنفيذ استخدام الوقود الخالي من الكربون في مهام النقل الداخلي الخاصة بها .

وبالإضافة إلي ذلك ستستخدم الشركة خبرتها من المصانع في اليابان كأساس لتنفيذ النهج الأمثل لمصانع الإنتاج حول العالم .

على نطاق أوسع ، تريد مازدا ” حل المشكلات المتعلقة بالأرض والناس والمجتمع ؛ وتسريع المبادرات جنباً إلى جنب مع الشركاء ذوي التفكير المماثل ، استناداً إلى التقنيات والعمليات التي طورتها الشركة حتى الآن ” .

ومن باب المعرفة في أبريل من هذا العام ، بدأت شركة مازدا بإنتاج أولى سيارات الدفع الخلفي في العصر الحديث وهي CX 60 ، كما أنها تعمل حالياً علي تطوير الجيل الجديد من سيارات مازدا 6 .

بعيداً عن المستقبل شاهدوا تحدي راس بـ راس الذي جمع بين هوندا بايلوت و مازدا CX9 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع