Search
Close this search box.

مصنع سيارات في السعودية سيبدأ عمله في سنة 2026

سيبدأ مصنع سيارات في السعودية عمله بحلول سنة 2025 أو 2026 إن شاء الله ، لينتج طرازات شركة لوسيد موتورز ( Lucid Motors ) الأمريكية ، إلى جانب مصنع الشركة الحالي في ولاية أريزونا الأمريكية .

ولمن لا يعلم يعتبر صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية مستثمراً رئيسياً في شركة لوسيد موتورز المتخصص بصنع السيارات الكهربائية بالكامل ، وبدون شك سيقوم هذا الصندوق بتوفير الكثير من الأموال ليتم استثمارها في هذا المصنع الذي سيتم انشاءه على الأراضي السعودية .

تشير التقارير إلى أن موقع المصنع يمكن أن يكون في مدينة نيوم ( Neom ) الجديدة التي يتم تطويرها في الجزء الشمالي الغربي من المملكة ، وهناك احتمال أن يتم توفير هذه المنشأة الصناعية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة ، سيتم الإعلان عن الموقع النهائي خلال العامين القادمين إن شاء الله .

وبعد إعلان توفير مصنع سيارات في السعودية من قبل لوسيد موتورز صرح السيد أندرو ليفريس ( Andrew Liveris ) رئيس مجلس إدارة لوسيد لـ Bloomberg أثناء حديثه في مؤتمر للتعدين في الرياض : “الآن بعد أن نجحنا في إنتاج وبيع السيارات في الولايات المتحدة ، يتجه انتباهنا إلى هذا المصنع هنا“.

خلال المؤتمر ، أقر ليفريس أيضاً أن الشركة المصنعة للسيارات تعاني من مشاكل في سلسلة التوريد ، وقال ” سيكون لدينا الكثير لنقوله للسوق حول أنواع الأشياء التي نراها في سلسلة التوريد ، نعم نحن نواجه مشكلات في سلسلة التوريد ” .

تأتي الأخبار حول خطط لوسيد لبناء مصنع في المملكة العربية السعودية بعد فترة وجيزة من تأكيد الشركة أنها ستتوسع في أوروبا هذا العام ، بالإضافة إلى ذلك من المتوقع أن تبدأ مبيعات سيارات لوسيد في الشرق الأوسط هذا العام ، بينما سيتم افتتاح طلبات شراء السيارات في الصين في سنة 2023 .

ومع ذلك ، ليست كل الأخبار جيدة بالنسبة لـ شركة لوسيد حيث استدعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في ديسمبر من سنة 2021 ، صانع السيارات كجزء من التحقيق في صفقة بقيمة 24 مليار دولار أمريكي مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة تشرشل كابيتال كورب ( Churchill Capital Corp ) .

فور توفر المزيد من المعلومات حول مصنع سيارات في السعودية الذي ستؤسسه لوسيد موتورز إن شاء الله ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع