Search
Close this search box.

معلومات عن واحدة من أجدد سيارات كيا 2023 القادمة

سنستعرض معكم اليوم معلومات عن واحدة من أجدد سيارات كيا 2023 القادمة إلي الأسواق لتمثل فئة SUV عائلية تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية بالكامل .

النجمة التي نتحدث عنها هي النسخة الإنتاجية من طراز كيا اي في 9 ( Kia EV9 ) الاختبارية التي تم الكشف عنها خلال شهر نوفمبر الماضي ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 إلى جانب شقيقتها الاختبارية من الأم الثانية هيونداي سيفن الاختبارية .

من خلال الإعلان عن خطتها الاستراتيجية الجديدة ، أكدت كيا أنها ستقدم النسخة الإنتاجية من EV9 الكهربائية بالكامل لتكون واحدة من أجدد سيارات كيا 2023 القادمة ، والتي ستمثل فئة SUV كبيرة الحجم طولها حوالي 5 أمتار تعمل على الطاقة الكهربائية ، وستطل علينا خلال سنة 2023 إن شاء الله .

وكما وعدت شركة السيارات الكورية سيبلغ مدى قطع المسافة في سيارة كيا EV9 2023 الإنتاجية حوالي 540 كم ( 336 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، لكن لم يتم الكشف عن سعة البطارية التي ستعتمد عليها سيارة SUV المتطورة ميكانيكياً القادمة هذه .

على الرغم من حجمها الكبير نوعاً ما ، فإن EV9 ستكون سريعة وقد تتمكن من تسجيل تسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) خلال زمن حول الخمس ثواني .

تسلط كيا الضوء أيضاً على قدرة الشحن السريع ، قائلة إنه سيكون من الممكن الحصول على طاقة تكفي لقطع 100 كم بمدة 6 دقائق من استخدام الشاحن السريع عالي الطاقة للتيار المستمر ، ولمن لا يذكر كانت الأرقام الرسمية للنسخة الاختبارية تشير إلى أنها تستطيع رفع طاقة شحن البطاريات من 10% إلى 80% خلال أقل من نصف ساعة .

سوف تجلب سيارة EV9 ميزات جديدة لعلامة كيا التجارية ، بما في ذلك تحديثات برامج OTA وخدمات FoD ، بالإضافة إلى تقنية القيادة الذاتية الجديدة AutoMode الذي سيوفر ميزة تجريبية للقيادة على الطرق السريعة .

وكما صرحت شركة كيا تقنية AutoMode ، ” ستمكّن من قيادة السيارة دون تدخل السائق على بعض الطرق السريعة ” .

سيعتمد طراز كيا EV9 أجدد سيارات كيا 2023 القادمة على منصة E-GMP من هيونداي موتورز ، المستخدمة حالياً على سيارة كيا EV6 2022 .

هذه هي كل التفاصيل الأولية عن سيارة SUV عائلية كورية جديدة حجمها قريب من كيا تيلورايد .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع