Search
Close this search box.

مقود السيارة الأجدد من لكزس مستلهم من عالم الطائرات ومتفوق على تسلا

سنعرفكم اليوم على مقود السيارة الأجدد من شركة لكزس ( Lexus ) اليابانية المملوكة من قبل تويوتا ( Toyota ) الذي يحمل تصميم مستلهم من مقود الطائرات ، كما أن تصميمه تعود على المقود الذي كشفت عنه شركة تسلا الأمريكية سابقاً .

ومن باب التذكير تعمل تسلا ( Tesla ) على تطوير نسبة توجيه متغيرة للسيارات المزودة بعجلة قيادة مثيرة للجدل ولكن كما اتضح لنا مؤخراً ، فإن لكزس قد تغلبت عليها.

سيتم تزويد سيارة لكزس RZ الكروس أوفر الكهربائية بالكامل التي تعتبر شقيقة كلاً من ؛ تويوتا bZ4X ، و سوبارو سوليتير ، والتي ظهرت رسمياً في شهر ابريل الماضي ، بـ مقود السيارة الأجدد من لكزس الذي يتضمن نظام توجيه بالسلك ونسبة توجيه متغيرة ، على هذا النحو يتم إرسال مدخلات التوجيه إلكترونياً ويتم التحكم فيها بواسطة البرنامج .

يتميز المقود الجديد بزاوية توجيه تبلغ 150 درجة من القفل إلى القفل ، وهي أقل بكثير من زاوية تسلا التي تقترب من 800 درجة ، الأهم من ذلك أن هذا يعني أن سائقي سيارة لكزس RZ سيكونون قادرين على إبقاء يديهم على عجلة القيادة بغض النظر عن مناورة القيادة ، مما يلغي الحاجة إلى تدوير العجلة إلى ما لا نهاية كما هو الحال في سيارات تسلا .

الأهم من ذلك، أن هذا يعني أن سائقي RZ سيكونون قادرين على إبقاء يديهم على عجلة القيادة بغض النظر عن مناورة القيادة، مما يلغي الحاجة إلى تدوير العجلة إلى ما لا نهاية كما هو الحال في تسلا .

في حديثه مع Auto News ، قال Takasahi Watanabe كبير المهندسين في لكزس الكهربائية ( Lexus Electrified ) إن نظام التوجيه بالسلك مثل نظام RZ هو تقنية أساسية للكهرباء ، وأضاف ” يوجد علاقة عميقة بنوع الكهرباء الذي نحاول تحقيقه ، إنه يزيد من الاتصال بين السيارة والسائق من خلال مزج التوجيه والفرملة والتسارع معاً بنفس التناغم ” .

تقول لكزس إن عجلة القيادة yoke الشبيه بالمقود المتوفر في الطائرات سيتم تقديمه في السوق الأمريكي ، على عكس تويوتا التي لم تؤكد بعد الأسواق التي سيتم تقديم عجلة القيادة الخاصة بها لسيارة bZ4X ، تتوقع لكزس أن ما يقرب من ربع عملاء RZ سيختارون هذا مقود السيارة الأجدد الذي يحمل اسم yoke .

من باب تذكيركم شاهدوا اختبار قيادتنا لـ أغلى سيارة لكزس 2022 إنتاجية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع