مليونير صيني سيصنع سيارة تنافس تسلا موديل اس

قام المليونير الصيني (JiaYueting) بنشر العديد من الرسومات الأولية الدعائية لسيارة جديدة قادمة لتنافس تسلا موديل اس، صاحبة لقب أسرع سيارة سيدان إنتاجية تعمل على الكهرباء.

هذا الرجل الثري يمتلك شركة (LeTV) لتكنولوجيا المعلومات ويرغب الآن أن يقدم سيارة رياضية كهربائية، مما دفعه لاستثمار مبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي (4 مليار و 500 مليون ريال سعودي) من اسهمه الشخصية في الشركة و قام أيضاً بتوظيف 600 من المهندسين والمصممين بالإضافة إلى شخصيات مهمة كانت تعمل بشركات عملاقة مثل بي ام دبليو و جنرال موتورز وحتى من الشركة المنافسة تسلا.

كما توجد شراكة تجمع بين شركة (LeTV) وشركة استون مارتن البريطانية للعمل على وسائل الترفيه في هذه السيارة القادمة.

وقال (توني ني) الموظف السابق في شركة لوتس البريطانية والمسؤول حالياً عن مشروع صنع منافسة تسلا موديل اس القادمة، سوف تزود هذه السيارة بمحرك خاص بها مع بطاريات من صنعها ولن يتم الاعتماد على شركة أخرى.

وتشير المعلومات الأولية أنه هذه السيارة ستحمل اسم لي سوبر كار – Le Supercar التي تعني “سعيد” باللغة الماندرينية، ومن المعتقد أنها سوف تستخدم تكنولوجيا القيادة الذاتية.

إذا سار كل شيء كما هو مخطط له فان سيارة السيدان الكهربائية الصينية ستطرح للبيع في وقت ما في عام 2017، وسوف تُعرض السنة القادمة في معرض بكين للسيارات في شهر ابريل القادم إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع