Search
Close this search box.

مواصفات سيارة جيب 2023 جديدة كلياً التي تحمل اسم أفينجر

حصلنا الآن على معلومات رسمية حول مواصفات سيارة جيب 2023 جديدة كلياً التي تحمل اسم أفينجر ( Avenger ) قبل أن يتم إطلاقها وبشكل رسمي ضمن معرض بارس الدولي للسيارات 2022 الذي ستبدأ فعاليته مساء اليوم إن شاء الله .

نود التنويه في البداية سبق ونشرت مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) المالكة لـ شركة جيب الأمريكية مجموعة من الصور والمعلومات حول سيارات جديدة كلياً ، ظهرت بشكل رسمي وبالتحديد في شهر سبتمبر الماضي لنتعرف على سيارات كهربائية جديدة قادمة إلى الأسواق العالمية .

واليوم توفرت لدى فريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تعلن عن مواصفات سيارة جيب 2023 جديدة كلياً أفينجر التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، ستستمد السيارة الأمريكية الجديدة طاقتها من محرك كهربائي وحيد يولد قوة 154 حصان ( 115 كيلوواط ) و 260 نيوتن متر من عزم الدوران .

يستمد محرك جيب أفينجر طاقته من بطارية بقدرة 54 كيلو واط في الساعة تم تصنيعها داخلياً بواسطة Stellantis ، تم تصنيفها بأنها تستطيع قطع مسافة 400 كم ( 249 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP ، ولكن يجب أن تكون قادرة على قطع مسافة 550 كم ( 342 ميل ) أثناء استخدام المدينة فقط ، بمجرد نفاد الشحن يمكن شحن بطارية الليثيوم أيون من 20 إلى 80 في المائة خلال 24 دقيقة بشرط أنك استخدام شاحن 100 كيلو واط ، إذا كنت في عجلة من أمرك ستكفيك ثلاث دقائق من الشحن أن تقطع مسافة 30 كم ( 19 ميل ) من المسافة .

تقول جيب إن البطارية المطورة حديثاً التي تعتمد عليها هذه السيارة تم اختبارها لأكثر من مليوني كم ( 1,24 مليون ميل ) وهي مثبتة أسفل المقاعد الأمامية والخلفية والنفق المركزي . يبلغ طول جيب أفينجر جديدة 4,08 متر فقط ، مما يجعله أقصر بمقدار 16 سم من جيب رينيجيد 2022 الصغيرة الحجم ، وتوفر السيارة الجديدة خلوصاً أرضياً كبيراً يصل إلى 200 ملم مع اقتراب 20 درجة وزوايا مغادرة تبلغ 32 درجة .

بعيداً عن مواصفات سيارة جيب 2023 جديدة كلياً من نحاية قوة ومدى شحن ، علمنا أن حجم صندوقها الخلفي يبلغ 380 لتر وهناك مسافة 34 لتر من التخزين الأمامي ، كما إنها تعتبر أول سيارة دفع أمامي من جيب تحصل على أنظمة Selec-Terrain و Hill Descent Control ، مع ستة أوضاع قيادة قابلة للتحديد ؛ عادي ، و إيكو ، و رياضي ، و ثلجي ، و طيني ، و رمل ، وتم التخطيط أيضاً لتوفير نسخة أعلى في الأداء من هذه السيارة الكهربائية تجمع بين عمل محركين وتعتمد على نظام دفع كلي للعجلات .

تم وضع جيب أفينجر بفئة أسفل من رينيجيد في تشكيلة سيارات جيب الإنتاجية المتزايدة ، وسيتم تصنيعها في مصنع Tychy في بولندا وسيتم بيعها في أوروبا واليابان وكوريا الجنوبية وأسواق أخرى .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع