Search
Close this search box.

مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2022 فيس ليفت انكشف رسمياً

بعد نشر صورها على الانترنت تم الإعلان عن مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2022 فيس ليفت التي انكشفت بعد إطلاق سيارة الكروس أوفر الصغيرة بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض اندونيسيا الدولي للسيارات 2021 .

وسبق وأخبرناكم أن التجديدات الشكلية التي حصلت عليها كريتا جعلتها تبدو وكأنها نسخة مصغرة من شقيقتها الأكبر هيونداي توسان ، حيث أنها تمتلك واجهة أمامية مع شبك أمامي وأضواء أمامية تستمد تصميمها من سيارة توسان جديدة ومن بيك اب هيونداي سانتا كروز 2022 .

ولمن لا يعلم تعتبر سيارة كريتا أكبر حجما من طرازات ؛ هيونداي فينيو ، و هيونداي بايون ، و هيونداي كونا ، وبالرغم من ذلك هي سيارة SUV صغيرة .

وإلى جانب حصولها على واجهة أمامية تصميمها مستمد من هيونداي توسان ، تأتي هيونداي كريتا 2022 فيس ليفت مع اطارات جديدة حجم 17 إنش وتحديثات بسيطة على تصميم الصدام الخلفي وأضواء LED من الخلف .

سيتضمن حديثنا عن مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2022 فيس ليفت المحدثة استعراض ماذا يوجد في المقصورة ، لنكشف لكم أنها تأتي من الداخل بتصميم مستمد من توسان أيضاً ، وتمتلك شاشة حجم 8 إنش ستاندر لنظام الترفيه والمعلومات ، وهناك شاشة عدادات رقمية اختيارية حجم 10,25 إنش ، وسقف بانورامي كبير ، ونظام صوتي من Bose من 8 سماعات ، وإضاءة محيطية .

وتأتي كريتا جديدة بعدة خيارات لوضعيات القيادة تتضمن ؛ الاقتصادي Eco ، والراحة Comfort ، والذكي Smart ، والرياضي Sport .

داخل المقصورة ، هناك مساحة تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص و 416 لتر من المساحة في الصندوق الخلفي ومن الممكن أن تزيد هذه المساحة لتصل إلى 1،384 لتر عند طي مقاعد الصف الخلفي .

فيما يتعلق بالسلامة هناك ما يصل إلى 6 وسائد هوائية ، وتأتي مع مجموعة ADAS المساعدة للسائق تتضمن نظام تجنب الاصطدام الأمامي ، ونظام التحذير من النقطة العمياء ، ومساعد تجنب الاصطدام المروري الخلفي ، ومساعد صعود التلال ، ونظام المحافظة على المسار .

ميكانيكياً تعتمد هيونداي كريتا على محرك Smartstream MP بنزين سعة 1,5 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 113 حصان ( 115 حصان أوروبي PS ) و 144 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 غيارات أو قير IVT ، وتعمل بنظام سحب أمامي للعجلات .

هذه كل المعلومات المتوفرة لدينا عن مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2022 فيس ليفت ، ولم يتم الإعلان عن سعر سيارة هيونداي جديدة هذه .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع