Search
Close this search box.

مواصفات كيا سبورتاج 2022 الجديدة بالكامل انكشفت وأخيراً

بعد مرور 4 أسابيع على نشر صورها الرسمية على الانترنت حصلنا على مواصفات كيا سبورتاج 2022 الجديدة بالكامل ، لنعرفكم اليوم على محركات أجدد سيارات كيا الكورية .

نحن نتحدث عن الجيل الخامس والأجدد من سيارات الكروس أوفر الكورية كيا سبورتاج ( Kia Sportage ) ، شقيقة هيونداي توسان ( Hyundai Tucson ) .

تحمل سبورتاج 2022 هوية تصميم جديدة اسمها Opposites United ، ما يعني بلغتنا العربية المتضادات المتحدة ، كما أن شكل سيارة كيا الجديدة هذه يتضمن لمحة مستمدة من السيارة الكهربائية كيا EV6 2022 .

والآن لنتحدث عن مواصفات كيا سبورتاج 2022 الجديدة بالكامل التي توفرت لدينا اليوم ، سيتم توفير نسخة عادية ونسخة ذات قاعدة عجلات طولية من هذه السيارة ، سيتم توفير الأخيرة اعتماداً على السوق .

محركات سيارات سبورتاج جديدة :

  • محرك TGDI مكون من 4 سلندر سعة 1,6 لتر بقوة 177 حصان و 264 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 7 غيارات دبل كلتش ، ويتوفر أيضاً مع قير عادي من 6 سرعات .
  • محرك ديزل 4 سلندر سعة لترين مع تيربو تشارجد يولد قوة 183 حصان و 416 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط هذا المحرك بشكل قياسي مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات .

كما أعلنت شركة كيا عن وجود محركات بنزين وديزل أخرى على الأبواب لكنها لم تقدم تفاصيل عنها في الوقت الراهن ، وأكدت توفير سيارة كيا سبورتاج هايبرد جديدة ضمن اصدارين ؛ سيارة هايبرد ، و سيارة بلج ان هايبرد يتم شحن محركها الكهربائي بواسطة مقبس .

تعتمد كيا سبورتاج على منصة N3 التي من شأنها أن تجعلها أكثر قدرة عند القيادة على الطرق الوعرة ، وتم تجهيز سيارة الكروس أوفر بوضع التضاريس الجديد كلياً الذي يضبط الإعدادات المختلفة تلقائياً حسب الظروف ، بما في ذلك الثلج والطين والرمال ، وتمتلك أيضاًَ وضعيات قيادة ؛ راحة ، و اقتصادية ، و رياضية ، و ذكية .

تتميز سبورتاج أيضاً بنظام تعليق تحكم كهربائي (ECS) الذي يوفر تحكماً مستمراً في التخميد في الوقت الفعلي ، كما ستشمل الطرازات الهجينة والبلد هايبرد نظام المناولة الإلكتروني عالي التقنية من كيا .

 

مواصفات كيا سبورتاج 2022 الخاصة بالسلامة مع نظام مساعدة السائق المتقدم من كيا (ADAS) ، بالإضافة إلى نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) ، ومساعد القيادة على الطرق السريعة (HDA) ، ونظام التحكم الذكي في التطواف (NSCC) .

كما تتلقى سبورتاج نفس نظام المساعدة الذكي عن بعد لركن السيارة المتوفر في سيارات ؛ كيا ، و هيونداي ، و جينيسيس أخرى .

من باب تذكيركم فقط ستنافس كيا سبورتاج كلاً من ؛ تويوتا RAV4 ، و جيب شيروكي ، و فورد اسكيب ، و هوندا CR-V ، و شيفروليه ايكونوكس ، و مازدا CX5 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع