مواصفات هيونداي جينيسيس كوبيه 2014

على الرغم من كشف شركة هيونداي عن طراز (جينيسيس) سيدان الجديد كلياً لعام 2015، إلا أن (جينيسيس كوبيه) بقيت على حالها في طراز 2014 ، ولكن (هيونداي) أعلنت عن بعض اللمسات التصميمية التي ستجعل السيارة مغرية أكثر.

ونبدأ بالشكل الخارجي، فقد وفرت الشركة خمسة ألوان جديدة للهيكل الخارجي ، مع إمكانية اختيار فرش قماشي جديد للمقاعد. كما تتمتع (جينيسيس كوبيه) بخدمة الاتصال المجانية “رعاية هيونداي المتواصلة” لثلاث سنوات بالمجان، بالإضافة إلى بعض مزايا نظام (بلو لينك) مثل التنبيه الأوتوماتيكي عند الاصطدام و نظام SOS للمساعدة في حالات الطوارئ و نظام استدعاء المساعدة عند تعطل السيارة.

ولم تزد الشركة الكورية من قوة المحركات، ولكنها أجرت بعض التعديلات على المحرك ذي سعة لترين، والمزود بشاحن توربيني وأضافت أنبوب تهوية إضافي لتمنحه صوتاً أفضل. وإذا اخترت صندوق التروس اليدوي فستحصل على نظام المساعدة على صعود التلال بينما يتوفر صندوق التروس الأوتوماتيكي بنظام مواءمة مع سرعة دوران المحرك.

ولكن الخبر المزعج هو ارتفاع الأسعار بحوالي 2,000 دولار ليصل ثمن السيارة إلى 26,350 دولار، وهو مبلغ كبير عزيزي القارئ خاصة إذا علمت أن أسعار السيارات اليابانية المنافسة قد تقل عن هذا الرقم، ويرى فريقنا في عرب جي تي أن هيونداي ستجد صعوبة في تبرير سبب هذه الزيادة، خاصة وأن طراز 2013 من (جينيسيس) كوبيه كان أقل سعراً ولم يحقق الكثير من المبيعات.

ومن أبرز مواصفات (جينيسيس) طراز 2014:

· نظام مواءمة سرعة دوران المحرك كمواصفة أساسية مع صندوق التروس ذي الثماني سرعات.

· حلقات عالية الأداء مغطاة بألياف الكربون لمسننة المزامن في صندوق التروس اليدوي.

· نظام المساعدة على صعود التلال كمواصة أساسية في نسخ صندوق التروس اليدوي.

· أنبوب حث هوائي إضافي للنسخ المزودة بمحرك سعة 2 لتر مع شاحن توربيني.

· أضواء ضباب، ونظام تثبيت السرعة، ومرايا داخلية تلقائية التعتيم، ومرايا خارجية وأرضيات مدفأة كمواصفة أساسية في كل الطرازات.

· مساند مطورة لمقاعد النسخ المزودة بحزمة R-Spec.

· نظام ملاحة متطور.

· خمسة ألوان خارجية جديدة و فرش قماشي داخلي بتصميم جديد.

· حزم مواصفات معدّلة لجذب الزبائن في كل النسخ.

· أنظمة الأمان والحفاظ على سلامة السيارة متوفرة كمواصفة أساسية في النسخ المزودة بنظام (بلو لنك).

· نظام رعاية السيارة : تقرير شهري بحالة السيارة، ونظام تنبيه لإجراء الصيانة، ونظام التشخيص الأوتوماتيكي والتعرف على رمز الأعطال، ونظام ترتيب مواعيد صيانة السيارة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع