Search
Close this search box.

موستنج شيلبي GT500KR سيارة عضلات جديدة خاصة بقوة هائلة

تحتفل شركة شيلبي اميريكان ( Shelby American ) بالذكرى الستين لتأسيسها العام المقبل ، وبهذه المناسبة تم الكشف عن فورد موستنج شيلبي GT500KR سيارة عضلات جديدة خاصة بقوة هائلة .

تستند هذه السيارة الاحتفالية الخاصة على طراز فورد موستنج شيلبي جي تي 500 ( Ford Mustang Shelby GT500 ) التي سبق وجربه زميلنا صهيب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة ، أقوى سيارة إنتاجية صنعتها شركة فورد حتى الآن ، ولكن نجمة هذا الخبر تأتي بقوة أعلى بكثير .

حملت سيارة موستنج شيلبي GT500KR الخاصة الجديدة لقب ملك على الشوارع ( King of the Road ) ، وتتمير باعتمادها على محرك V8 سعة 5,2 لتر مجهز بـ سوبر تشارج Whipple فائق سعة 3,8 لتر ، ومبرد داخلي ومبادل حراري ، يتميز النموذج أيضاً بمدخل هواء بارد و كات باك بورلا للعادم .

بفضل هذه التعديلات ، سيولد المحرك قوة أكثر من 900 حصان (913 حصان أوروبي PS ) ، بينما لا تزال المواصفات النهائية غامضة في الوقت الراهن ، نود تذكيركم أن الطراز الأساسي شيلبي GT500 المتوفر حالياً في الأسواق يأتي بقوة 760 حصان ( 771 حصان أوروبي PS ).

وتمتد الترقيات إلى ما وراء حجرة المحرك حيث تم تجهيز GT500KR بأعمدة نصف أداء ، ونوابض قابلة للتعديل الارتفاع ، وقضبان تأرجح من فورد بيرفورمانس ، ونظام تعليق MagneRide معاد معايرته .

يتميز الطراز أيضاً بألواح حدبة العجلات ، ومسامير عجلات مقواة ، وعجلات من الألمنيوم مقاس 20 إنش تحيط بها إطارات بمواصفات الأداء العالي .

من ناحية التصميم الخارجي تأتي سيارة شيلبي الجديدة الاحتفالية الخاصة ، مع العديد من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون بما في ذلك غطاء المحرك ، والموزع الأمامي ، ومشتت الهواء الخلفي ، كما سيجد مشترون سيارة موستنج شيلبي GT500KR خطوط رياضية والكثير من شارات شيلبي ، ومن الممكن أيضاً اختيار مجموعة واسعة من الخطوط مطلية وخطوط لومان وغيرها من تفاصيل علي الشكل الخارجي .

بالانتقال إلى المقصورة ، تأتي هذه السيارة الرياضية الأمريكية الخاصة مع كراسي جلدية مُجددة ، أرضيات مطرزة ، ولوحة عدادات رقمية ، كما يمكن للمشترين أيضاً طلب حذف المقاعد الخلفية لتخفيف الوزن وتصبح سيارة مناسبة للسباقات أكثر .

ستبدأ شيلبي باستقبال طلبات شراء هذا الطراز المحدود الذي سيصنع منه 180 نسخة ، 60 سيارة في كل عام على مدار 3 سنوات من الإنتاج ، في الأول من شهر فبراير ، لكن النسخة الأولى ستباع يوم 29 يناير القادم ضمن فعاليات مزاد باريت جاكسون ، وستعود العائدات لصالح مؤسسة أبحاث مرض السكري .

تبلغ تكلفة حزمة تعديلات GT500KR هذه 54,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 206,231 ريال سعودي ، بدون إحتساب سعر شيلبي GT500 2022 جديدة الذي يبدأ في السوق العالمي من 74 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 277,500 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع